طورالباحة.. صراع تعيينات بين وزير الداخلية ومدير أمن لحج

> طور الباحة "الأيام" خاص

>
​أصدر اللواء صالح السيد مدير عام شرطة المحافظة، أمس الأحد، قراراً بتكليف القيادي في المجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة لحج العقيد علوان سعيد عبدالله العطري مديراً لشرطة مديرية طور الباحة.

وجاء قرار اللواء السيد  تأكيداً لرفضه قرار وزير الداخلية اللواء إبراهيم حيدان الذي أصدر في نهاية شهر سبتمبر الماضي بتعين العقيد سليمان ثابت العطري مديراً لأمن المديرية الذي يحظى بتأييد قيادة السلطة المحلية بالمديرية وقيادة اللواء الرابع مشاة جبلي، وهو ما يثير حالة من عدم الاستقرار بالمديرية التي تعد من المديريات التي تشهد تهديدات من جانب مليشيات الحوثي التي تترقب فرصة للانقضاض على المديرية.

وجاء قرار اللواء السيد بتكليف العقيد علوان العطري الذي شغل قبل عدة سنوات منصب مدير المديرية بعد أيام من استلام العقيد سليمان مهام عمله في مبنى أمن المديرية بناءً على توجيهات محافظ المحافظة.
وقال مصدر محلي بالمديرية، إن قرار تعين العقيد علوان العطري أدى إلى إلغاء السلطة المحلية للقاء موسع أمس الأحد دعت فيه كافة المشايخ والقيادات الأمنية لمناقشة العديد من القضايا، ومنها أعمال التقطعات وانتشار النقاط بطرقات المديرية.

ورفضت الهيئة الإدارية بالمديرية، في اجتماع لها، قرار قيادة أمن المحافظة بتكليف العقيد العطري مديراً لشرطة المديرية، مشيرين إلى أن هذا القرار سوف يؤدي إلى تفكيك النسيج الاجتماعي واللحمة بين أبناء الصبيحة في المديرية.
وطالبت الهيئة الإدارية للمجلس المحلي في المديرية، بالتخاطب مع قيادة السلطة المحلية في المحافظة، بالزام قيادة الحزام الأمني بالقيام بدوره في حفظ الأمن والاستقرار وحماية الخط  العام، والملاحقة والقبض على المتهمين بالقتل والتقطع.

هذا، ودعا مدير الأمن المكلف العقيد علوان العطري خلال لقاء عقد في مبنى المجلس الانتقالي  أبناء المديرية للوقوف إلى جانب الأجهزة الأمنية في تثبيت الأمن والاستقرار ونبذ ومحاربة الظواهر السلبية السيئة التي تسيء إلى سمعة أبناء الصبيحة خاصة والجنوب عامة، وتهدد بتمزيق النسيج الاجتماعي.

وأوضح العقيد العطري أن من أولويات مهام عمله هي إعادة روح الثقة والتماسك الاجتماعي لأبناء المديرية للوقوف أمام العديد من القضايا واجتثاث الظواهر السيئة الدخيلة على مجتمعنا مثل ظاهرة الثأر القبلي والاقتتال في الأسواق، وظواهر التقطع والقتل في الطرقات، والاعتداء على الممتلكات العامة والخاصة، وكذا الرقابة على تهريب المواد الغذائية والاستهلاكية إلى خارج المديرية والتنسيق مع مكتب الصناعة والتجارة في المديرية بمراقبة وضبط الأسعار وأسعار صرف العملات النقدية، كما أن هناك مهاماً أمنية أخرى تتعلق بأمن وسلامة أمن المديرية بالتنسيق مع الحزام الأمني بقطاع طور الباحة.

وأكد العطري أن المقاومة الجنوبية في طور الباحة ستكون سنداً قوياً لأجهزة الأمن وللدفاع عن حدود المديرية جنباً إلى جنب مع الألوية الجنوبية المرابطة في الجبهات، وسيتم قريباً إشهار هذه المقاومة قريباً من قبل القيادة السياسية والعسكرية الجنوبية العليا في المجلس الانتقالي الجنوبي.

مصادر محلية في المديرية أشارت إلى أن المديرية تشهد حالة من الاحتقان جراء القرارات التي تصدر بين الحين والآخر، وهو ما يستدعي عقد لقاء عام يجمع العديد من مكونات المجتمع بمديرية طور الباحة لإنهاء حالة الانقسام والبدء بالعمل على إزالة كل المعوقات وإنهاء كافة النقاط المنتشرة في طرق المديرية، والتي أدت إلى تسجيل حوادث قتل خلال الفترة الماضية والقيام بالجبايات غير القانونية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى