بوكيتينو: لا تسألوني عن مبابي.. ولماذا أستبدل ميسي؟

> باريس «الأيام» متابعات:

> أدلى الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، المدير الفني لباريس سان جيرمان، بتصريحات مفخخة عن نجوم الفريق، كيليان مبابي وليونيل ميسي ونيمار جونيور.
وقال بوكيتينو في مؤتمر صحفي أمس الاثنين: "لا أعرف، ليس لدي إجابة، اسألوا مبابي مباشرة"، وذلك ردا على إمكانية اندفاع كيليان لتجديد تعاقده بعد الحفاوة الكبيرة من الجماهير الباريسية لمساهمته في الفوز الأخير على آنجيه.

وأجاب المدرب الأرجنتيني على استفسار أحد الصحفيين بشأن شعوره بالحرج من إمكانية استبدال نجوم الفريق خلال المباريات قائلًا: "لماذا أخرج نيمار ومبابي وميسي من الملعب؟ إنهم أفضل اللاعبين في العالم!.. إنه تساؤل غير منطقي".
وفيما يخص تسديد نيمار لركلات الجزاء مقابل ترك الركلات الحرة لميسي، قال: "إننا نتحدث عن أفضل لاعبي العالم، فهم ليسوا بحاجة لتدخل من خارج الملعب، أو ترتيب وتسلسل هرمي لمن يسدد الكرات الثابتة".

واستكمل ماوريسيو بوكيتينو: "بل هم الأكثر قدرة على اتخاذ القرار بالتشاور مع أنفسهم حسب حالتهم وظروف كل مباراة، إنه أمر عادي، وأتفهم أن وسائل الإعلام لا تتفهمه أو تتقبله بسهولة".
واستطرد: "ميسي ذكي وهادئ، سيلمع مع سان جيرمان مثلما فعل مع برشلونة والأرجنتين، فهو يتأقلم تدريجيا، وسعداء بتواجده معنا، ولا أشك لحظة أنه سيصل لأفضل مستوياته مع باريس".

وعن مواجهة لايبزيج اليوم في دوري الأبطال، قال: "إنها مباراة صعبة، كل منا يسعى للفوز، الفريق الألماني شرس، بينما نريد الاحتفاظ بالصدارة، لذا لابد أن نكون في يقظة دفاعية لتفادي خطورة لايبزيج وسرعة إيقاعه الهجومي".
وأشار في سياق متصل: "إيكاردي يعاني من مشكلة شخصية، لم يتدرب معنا، ولكنه سيكون في القائمة اليوم، وسنحدد إمكانية مشاركته في المباراة من عدمها".
وأتم بوكيتينو تصريحاته: "كيلور نافاس جاهز، ولكن لم أحسم بعد من سيشارك أساسيا أمام لايبزيج، أو بالأحرى لقد اتخذت قراري ولكن لن أصرح به أمام وسائل الإعلام".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى