دعوة لإنقاذ المواطنين الهاربين من المعارك بمأرب

> مأرب «الأيام» خاص:

> دعت السلطات المحلية بمأرب جميع شركاء العمل الإنساني إلى التحرك العاجل لإنقاذ حياة آلاف الأسر من النازحين الجدد الذين فروا من المعارك جنوب المحافظة.

وقال وكيل المحافظة عبدربه مفتاح، خلال لقائه اليوم الثلاثاء، مدير مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية (الأوتشا) بمأرب سانتوس أزيكو، إنه يتوجب تفعيل جميع الكتل الإنسانية وإيجاد آلية واضحة للاستجابة السريعة والتحقق العاجل للتدابير اللازمة وفق معايير تحفظ كرامة الأسر النازحة وعدم تركها في العراء، وفق وكالة "سبأ" الرسمية.

وحمل المنظمات الدولية وهيئات الإغاثة الإنسانية مسؤولية توفير مخزون كافٍ لمواجهة أي ظروف طارئة، مشيراً إلى أن سلطته ستوفر مخازن للمنظمات حتى لا تتكرر المأساة الإنسانية التي وقعت للمدنيين في مديرية العبدية بسبب تباطؤ بعض المنظمات وعدم توفر المخزون من الغذاء والمأوى.
واتهم المسؤول الحكومي إدارة بعض المنظمات الدولية بأنها تخضع قراراتها لإرادة جماعة الحوثي في صنعاء، بينما لم تسمح لها بالتحرك إلا بعد أن نفذت انتهاكاتها ضد المدنيين، وقامت بتصفية الجرحى ولاحقت واختطفت المواطنين الأبرياء، ولا تزال مئات الأسر هناك مطاردة في الشعاب والجبال.
ووجه "مفتاح" الوحدة التنفيذية واللجنة الإغاثية بتحديد أماكن للنازحين الجدد والتنسيق مع المنظمات والكتل الإنسانية لتوفير مواد المأوى والإيواء والغذاء والمياه والإصحاح البيئي وإيصالها بصورة عاجلة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى