​لحج.. خفض كميات عبوة غاز الطبخ إلى النصف

> الحوطة «الأيام» خاص

>
كشف مصدر في مكتب صناعه لحج، أمس الثلاثاء، عن تفاقم أزمة الغاز المنزلي بالمحافظة والمحافظات المحررة جراء خفض شركة الغاز في مأرب للكميات المخصصة لتلك المحافظات إلى أكثر من النصف لا تغطي احتياجات المواطنين.

وأوضح المصدر أن شركة الغاز أرجعت خفض كميات الغاز المنزلي بسبب أعمال الصيانة في منشآت الغاز، إضافة إلى مشكلة أخرى وهي طلب سائقي المقطورات من مالكي المحطات إيجارات مقطوراتهم بالريال السعودي بسبب فوارق الصرف.

وأشار المصدر إلى أن أزمة الغاز في محافظة لحج لها أكثر من 6 أسابيع، لافتا إلى أنه منذ بداية شهر أكتوبر حتى، أمس الأول، الموافق 18 أكتوبر وصلت إلى محطات الغاز بمحافظة لحج 28 مقطورة غاز من أصل متوسط مخصص المحافظة مقدر بـ 66 مقطورة بما يعادل 60200 ألف أسطوانة غاز تم توزيعها على المواطنين من أصل 141900 أسطوانة غاز هي مخصص المحافظة خلال هذه الفترة، بعجز يصل إلى 81700 أسطوانة.

ووصل سعر أسطوانة الغاز التجاري إلى أكثر من 10 آلاف ريال، إذ يلجأ كثير من المواطنين إلى تعبئة أسطواناتهم في المحطات التجارية لتزيد معاناتهم في ظل أوضاع اقتصادية صعبة لعدم توفرها  لدى وكلاء الغاز، حيث ينتظر المواطنون دورهم لأسابيع للحصول على أسطوانة الغاز بالسعر الرسمي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى