توتر عسكري في طورالباحة بسبب تعيين إصلاحي مديرا للأمن

> "الأيام" غرفة الأخبار

>
تشهد مديرية طور الباحة في الصبيحة توترات عسكرية تنذر باندلاع مواجهات بين قوات الحزام الأمني التابعة للمجلس الانتقالي وقوات تابعة لحزب الإصلاح اليمني على خلفية تعيينات في قطاع الأمن.

تأتي تلك التطورات، حسب مصادر مطلعة بالصبيحة، بعد تعيين مدير للأمن بالمديرية من قبل وزير الداخلية لقائد عسكري موالٍ لحزب الإصلاح اليمني وتابع لمعسكر يقوده أبو بكر الجبولي أحد المقربين من نائب الرئيس علي محسن الأحمر.

وعلى خلفية هذا القرار وتداعياته التي يقف خلفها، حسب تلك المصادر، "قيادات إخوانية تنفذ أجندات الإخوان في الصبيحة ممثلة بمأمور المديرية البكيري وقائد اللواء الرابع مشاة جبلي أبو بكر الجبولي بترشيح أحد أتباعهم إلى وزير الداخلية ويدعى سليمان العطري الذي يشغل منصب أركان أحد ألويتهم العسكرية التي أعلنوا عنها سابقاً ضمن محور طور الباحة العسكري".

القرار قوبل بالرفض من قبل محافظ المحافظة اللواء تركي، ومدير الأمن العميد صالح السيد، لمخالفته القانونية في تجاوزه للسلطات المحلية بالمحافظة، والتي هي المخولة الوحيدة بالتعيين.
بالمقابل، حشدت قوات الإخوان قواتها ودخلت سوق المديرية في تحدٍ قوي للقوات الجنوبية، وكادت تندلع بينهم مواجهات لولا تدخل بعض المشايخ والعقلاء واحتواء الموقف.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى