​انكسار لجماعة الحوثي شمال الضالع

> الضالع "الأيام" خاص

> شنت القوات المسلحة الجنوبية والمشتركة، فجر أمس الثلاثاء، سلسلة عمليات إغارة استهدفت مواقع تمركز جماعة الحوثي في قطاعي الفاخر وهجار- باب غلق جنوب بلدة العود.
وبحسب مصادر عسكرية ميدانية، فإن العملية حققت كافة أهدافها وسط مواجهات عنيفة استمرت نحو خمس ساعات.

وأكدت المصادر أن القوات الجنوبية "تمكنت من اقتحام مختلف مواقع العدو الأمامية بما فيها في تبة الهواء الإستراتيجية وتبة قُرعد ووادي الثوب في قطاع هجار- باب غلق، إلى جانب تبة التراب وقرن أبكر ومختلف المواقع التابعة للعدو في سوق مدينة الفاخر وصولاً إلى مفرق بيت الشرجي بقطاع الفاخر، وتوسعت دائرة الاشتباك فيها حتى قطاع صبيرة - الجب"، وهي مواقع تتمركز فيها قوات الحوثيين على تخوم الضالع جنوب محافظة إب الخاضعة لسيطرة الجماعة.

وخلال هذه المواجهات سقط نحو 26 عنصراً من عناصر الجماعة الحوثية بين قتيل وجريح بمواجهات مباشرة، وأخرى باستهداف وحدات الدروع لمواقع تمركزهم.

وقال شهود عيان إن "جثث مقاتلي الجماعة لا تزال مرمية في ميدان المعركة، فيما غنمت وحدات القوات الجنوبية والمشتركة أسلحة خفيفة ومتوسطة بعد أن تهاوت مواقع قوات العدو تحت وقع ضرباتها، وقد عادت قواتنا إلى مواقعها بسلام بعد استكمال تحقيق أهدافها العسكرية".
وكانت وحدات من اللواء 30 مدرع وقوات الحزام الأمني والوحدات المجاورة قد قامت بهذه العمليات العسكرية كضربات استباقية شلت فيها قدرات العدو وإفشال خططه الهجومية، والذي كان قد استقدم تعزيزات كبيرة خلال الأيام السابقة تمهيداً لشن محاولة هجوم باتجاه هذين القطاعين، إلا أن هذه العمليات العسكرية أفشلت مسبقاً الإعداد لهذا الهجوم، إضافة إلى ما تكبدته المليشيات من خسائر كبيرة في العتاد والأرواح.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى