مبعوث أمريكا لإيران يطلع الحكومة على مستجدات مفاوضات النووي الإيراني

> الرياض «الأيام» خاص:

> قال وزير الخارجية أحمد بن مبارك، خلال لقائه مع المبعوث الأمريكي لإيران روبرت مالي، إن النظام الإيراني يزود جماعة الحوثي بمختلف الأسلحة، وخاصة تقنيات الطائرات المسيرة المفخخة والصواريخ الباليستية التي تستهدف بها المدنيين، وفق وكالة "سبأ" الرسمية.
وأشار إلى أن تحقيق السلام في اليمن أمر بعيد المنال نتيجة استمرار إيران في دعم جماعة الحوثيين بالسلاح ما يهدد الاستقرار، ويقوض أي فرصة للتوصل لتسوية سياسية وسلام شامل وعادل لإنهاء الحرب في اليمن المستمرة لأكثر من ست سنوات.

وأكد بن مبارك أنه في ظل استمرار دعم النظام الإيراني لمليشيات الحوثي بالسلاح وارتهان هذه المليشيات لإيران سيظل تحقيق السلام في اليمن أمرا بعيد المنال، كون النظام الإيراني يعمل على ابتزاز العالم لتوظيف هذه الملفات والحصول على مكاسب سياسية على حساب شعوب المنطقة.

وتابع: "إذا كانت الولايات المتحدة والمجتمع الدولي يرغبان في تحقيق السلام الشامل والعادل في اليمن والحفاظ على أرواح المدنيين الذين يقتلون بالأسلحة والتقنيات الإيرانية، فإن عليهم ممارسة ضغوط حقيقية وجادة على النظام الإيراني لوقف الدعم العسكري وتهريب الأسلحة للمليشيات الحوثية التي تستخدمها لاستهداف المدنيين سواء في اليمن أو دول الجوار".

وبدوره، قدم "مالي" إحاطة موجزة عن مستجدات المفاوضات التي تجريها الولايات المتحدة بشأن الملف النووي الإيراني والجهود المبذولة لاستئنافها، مشددا على أهمية مواصلة وتعزيز الجهود لإنهاء الحرب وإحلال السلام في اليمن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى