صناعه لحج تنفذ حملة ميدانية لسحب الزبادي من الأسواق

> الحوطة «الأيام» خاص:

> نفذ مكتب الصناعة والتجارة والغرفة التجارية بلحج، أمس الخميس، حملة ميدانية لسحب كميات من منتج الزبادي المختلفة من المحلات التجارية في أسواق مدينة لحج عقب انتشار حالات الإسهال والتسمم الغذائي في أوساط المواطنين.
ونفذ القائم بأعمال مكتب الصناعة والتجارة محمد عبدالمنان ومعه رئيس الغرفة التجارية وليد عبدالرحمن وعدد من المختصين وأفراد الأمن نزولا ميدانيا على المحال التجارية، وسحبوا جميع أنواع الزبادي من الأسواق لغرض إتلافها.

وتأتي هذه الحملة بناء على توجيهات المحافظ التركي بعد تلقي كثير من الشكاوي التي رفعها المواطنون في إثر تعرضهم لإسهال وتسمم غذائي.
وألزم عبدالمنان الشركات المنتجة تعويض أصحاب المحال التجارية التي تم سحب الزبادي منها لغرض إتلافه.

وأكد مصدر طبي لـ "الأيام" انتشار حالات الإسهال الناتج من تناول الزبادي، وهو تسمم غذائي Food Posining تسببه بكتيريا اسمها كوليستريديم بوتلونيم، وهي نوع من أنواع البكتيريا الذي تفرز سموما لعدم حفظ الزبادي بالشكل الجيد، وطريقة التصنيع غير الجيد على حد قوله، فيؤدي تناوله إلى تسمم غذائي، مشيرا إلى زيادة حالات التسمم الغذائي بين المواطنين والأطفال في عدد من المحافظات، خاصة عدن ولحج.

وذكر المصدر أنه تم أخذ عينات من الزبادي لفحصها في مختبر الأغذية بعدن، فتبين وجود هذه البكتيريا، فيما لم يصدر أي بيان رسمي من الجهات المسؤولة حتى لحظة نشر الخبر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى