خفر السواحل بحضرموت يبحث مكافحة تهريب المخدرات

> المكلا «الأيام» خاص:

> بحث قائد قوات خفر السواحل بحضرموت المقدم عمر عوض الصاعي، اليوم الإثنين بالمكلا، مع مندوب مكتب الأمم المتحدة لمكافحة المخدرات والجريمة لدى اليمن السيد جاي بهاديور، سبل القضاء على عملية التهريب للممنوعات ومكافحتها على امتداد الشريط الساحلي للمحافظة.

وأعطى قائد قوات خفر السواحل شرحًا حول مهام القوة، والمتمثلة في تأمين وحماية الشريط الساحلي الممتد من حضاتهم شرقاً إلى رأس كلب غرباً، والرقابة والتفتيش للسفن والأبوام والعباري والقوارب الواصلة والمغادرة من وإلى موانئ حضرموت، إلى جانب تنظيم سير الملاحة البحرية، وحصر وترقيم العباري والقوارب التي تعمل في نطاق المسؤولية.

وأشار المقدم الصاعي إلى أن قوات خفر السواحل تقوم بتأمين أحواض الموانئ وأرصفتها، وتأمين المصالح البحرية العامة ومنع الاقتراب من المناطق المحظورة، وتقوم بإصدار تصاريح المرور البحرية والبرية للعباري والقوارب في مراكز الإنزال السمكية، وكذا مكافحة تهريب المخدرات والحشيش والسلاح والبشر وكافة الممنوعات عبر الشواطئ، وتعمل على حماية لائحة الصيد التقليدي، إلى جانب الحفاظ على البيئة البحرية وحماية المحميات الطبيعية من أي عبث بيئي.

وأبدى المقدم الصاعي استعداد قيادة قوات خفر السواحل بالعمل مع مكتب الأمم المتحدة لمكافحة المخدرات والجريمة، وتقديم كافة التسهيلات لإنجاح مهام وأعمال المكتب للحد من عملية التهريب للمخدرات، وتفشي الجريمة.
بدوره، عبّر السيد جاي بهاديور عن إشادته بالدور المهم الذي تقوم به قيادة قوات خفر السواحل، من خلال تأمين الشريط الساحلي ومكافحة التهريب للمخدرات والجريمة، لافتًا إلى أن العمل الجماعي سيحقق نتائج إيجابية في ضبط عمليات التهريب، ومكافحة الجريمة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى