أركان حرب اللواء 30: سلطة الإخوان تمضي بإسقاط شبوة

> «الأيام» استماع

> أطلق قائد عسكري كبير في محور عتق، أمس الثلاثاء، مناشدة جديدة إلى الرئيس عبدربه منصور هادي لمواجهة ما سماه "مخطط تسليم المحافظة" من السلطة الحاكمة حالياً إلى جماعة الحوثي.

وقال العقيد علي عمر الحاثلة أركان حرب اللواء 30 مشاة التابع لألوية محور عتق، في تسجيل مرئي وزعه مقربون من الرجل أمس، "أناشد الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي والتحالف العربي إنقاذ شبوة بعد تسليم المديريات الثلاث في بيحان من قبل الإخوان المسلمين في محافظة شبوة، وندعو أبناء محافظة شبوة والقادة العسكريين والتحالف العربي لإنقاذ المحافظة من هذا العبث قبل ما يقع الفأس في الرأس".

ويظهر موقف الحاثلة امتداد نداءات عسكرية سابقة لقيادات في المحور نفسه تحدث عن وجود مؤامرة ومخططات لتسليم المحافظة الغنية بالنفط التي تسيطر عليها قيادات تنتمي إلى حزب الإصلاح إلى الحوثيين بالتواطؤ معهم مباشرة.

وقال الحاثلة، في مقطع الفيديو الذي تحققت منه الصحيفة، "قبل ما يدخلون إلى المحافظة (إشارة للحوثيين) نحن جاهزون، وندعو التحالف العربي والأخ الرئيس عبدربه منصور هادي لإنقاذ شبوة من الإخوان المسلمين الذين سلموا مديريات بيحان، وندعو الأبطال والشيوخ والقبائل من أبناء المحافظة لإنقاذ المحافظة، وأن شاء الله سنكون في الصفوف الأولى مع الأبطال لإنقاذ محافظتنا".

ونشرت "الأيام" في عددها أمس تصريحات مدير مكتب قائد محور عتق واللواء 30 مشاة العميد الركن ناصر علوي النسي الذي اتهم أيضاً سلطة محافظ شبوة محمد صالح بن عديو المنتمي لحزب الإصلاح بإدارة مخطط لتسليم المحافظة للحوثيين على غرار تسليم مناطق بيحان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى