اليمن تشارك في مؤتمر الاتحاد الدولي للجامعات البحرية

> الإسكندرية «الأيام» سبأ:

> شاركت الجمهورية اليمنية، اليوم الأربعاء، في مؤتمر الاتحاد الدولي للجامعات البحرية للعام 2021، المنعقد في مدينة الإسكندرية بجمهورية مصر العربية، بوفد ترأسه وزير النقل د. عبدالسلام حُميد.

وأشار وزير النقل في كلمته إلى أهمية الموضوعات الهامة التي ستناقش في المؤتمر، منها التحديات التي تواجه النقل البحري والحلول الممكنة من أجل تجاوزها مستقبلا، مشيدا بالدور الريادي الذي لعبته الأكاديمية العربية للعلوم والتكنلوجيا والنقل البحري بمدينة الإسكندرية في تأهيل كوادر النقل البحري والتخصصات العلمية سواء من الأشقاء المصريين أو على مستوى الدول العربية والشرق الأوسط والدول الإفريقية.

وتطرق وزير النقل، إلى ما يتضمنه جدول أعمال المؤتمر من أحدث البحوث والتطورات ذات الاتجاهات المستقبلية المتعلقة بالاستدامة في التعليم والتدريب في مجالات النقل البحري والخدمات اللوجستية في المواني، إضافة إلى التأثير الإيجابي في صناعة النقل البحري الدولي في ظل جائحة كورونا وأثرها على كافة مناحي الحياة الدولية والعربية.

وعبر الوزير حُميد عن تطلع اليمن إلى الاستفادة بهذه المشاركة في مجال التعاون المشترك مع جميع الأطراف المعنية في سبيل تعزيز قدرات النقل البحري اليمني وتسهيل حركة التجارة الدولية.
وفي سياق متصل، اطلع وزير النقل حُميد، على سير العملية التعليمية بكليات وأقسام الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، وما حققته من إنجازات وتطورات خلال العقود الماضية خدمة للتعاون العربي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى