​لحج.. لجنة لتحديد المستفيدين لمشروع 160 مسكنًا شعبيًا

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري

>
​قال المستشار عمر الصماتي مسؤول شؤون المنظمات الدولية رئيس الوحدة التنفيذية لمخيمات النازحين بمحافظة لحج إن اللجنة المكلفة من قبل محافظ لحج برئاسة د. هشام السقاف مدير عام مكتب التخطيط والتعاون الدولي، بدأت عملها خلال الأيام الماضية بالنزول واستلام كشوفات بأسماء المستفيدين من مشروع توزيع 160 مسكنًا شعبيًا مكونًا من غرفتين ومطبخ وحمام  نفذته جمعية الفلاح الاجتماعية الخيرية بمنطقة العند مديرية تبن بتمويل من مؤسسة ( وان نيشن).


وأشار الصماتي في حديثه لـ"الأيام" إلى أن الأولوية في عملية التوزيع لتلك المساكن سوف تكون لأبناء منطقة بئر ناصر والشقعة وما جاورها بالعند، لافتًا إلى أن اللجنة ستبحث في  الكشوفات لتحقيق العدالة في التوزيع وتحديد المؤهلين للسكن وفقًا للمعايير التي وضعت، وهي السكان الذين يقطنون في العشش والذين ليس لهم مأوى، أو لديهم منازل مبنية من الطين، أو منازل سقفها قش أو صفيح من المهمشين وذوي الاحتياجات الخاصة، والأرامل والمطلقات والتي عندها أولاد، وأسر الشهداء الذين لديهم أولاد فقط، والأسر المتزوجة داخل منزل واحد وفيه أكثر من أسرة.


هذا وكان محافظ لحج قد شكل لجنة برئاسة هشام السقاف وعضوية المستشار عمر الصماتي وبشير خزيف ممثل المجلس المحلي بمديرية تبن والشخصية الاجتماعية محسن الخديري وشيخ منطقة بير ناصر الشقعة هاني المولد لتحديد المستفيدين من المساكن الشعبية وفق الآلية المحددة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى