المفوضية العليا لحقوق الإنسان بنيويورك تتسلم تقريرا بجرائم الحوثيين في الجنوب

> نيويورك "الأيام" خاص

>
سلم ممثل المركز الاستشاري للحقوق والحريات في الولايات المتحدة الأمريكية محمد اليهري، السيدة جورجيا بازرلي ممثلة المفوضية العليا لحقوق الإنسان في نيويورك، تقريرًا حول الاعتداء الصاروخي على مدرسة التدريب في معسكر العند، والذي راح ضحيته 31 قتيلاً و63 جريحاً من الطلاب المتدربين، الصادر عن دائرة حقوق الإنسان في الأمانة العامة للمجلس الانتقالي الجنوبي.

وقام بتوضيح خلفية الانفجار الإرهابي الذي حدث يوم السبت الماضي 30 أكتوبر 2021م في حي خور مكسر وراح ضحيته العشرات من المدنيين بينهم أطفال ونساء، والعمل الإرهابي الذي استهدف محافظ عدن ووزير الزراعة، والذي راح ضحيته مجموعة من مرافقي المحافظ وجرح العديد منهم، إضافة إلى الأعمال الإرهابية الأخرى والحصار الاقتصادي الخانق الذي ترعاه أطراف في الشرعية تنتمي لحزب الإخوان المسلمين، وتضخم العملة التي أثرت على معيشة المواطنين، وحرب الخدمات التي يعاني منها شعب الجنوب.

جاء ذلك في لقاء تم بينهما أمس الأول عبر البث المرئي، شاركت فيه السيدة سمر أحمد اليافعي ممثلة الإدارة العامة للشؤون الخارجية للمجلس الانتقالي في الولايات المتحدة الأمريكية، ود. أحمد علي عاطف المستشار لشؤون الولايات المتحدة الأمريكية.
من جانبها، أعربت السيدة جورجيا بازرلي ممثلة المفوضية العليا لحقوق الإنسان في نيويورك عن تفهمها لمعاناة شعب الجنوب، مستنكرة ما يرتكب بحقه من أعمال إرهابية، مبديةً تعاون المفوضية في توثيق تلك الانتهاكات ونشر ثقافة حقوق الإنسان وتوطيد العلاقة بين المفوضية السامية ومنظمات المجتمع المدني الجنوبية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى