أول لقاء للزبيدي في الرياض والسفير السعودي يغرد

> الرياض «الأيام» خاص:

> قال المجلس الانتقالي الجنوبي، إن رئيس المجلس اللواء عيدروس الزبيدي اجتمع مساء أمس الثلاثاء بالسفير السعودي لدى اليمن محمد بن سعيد آل جابر الذي يمسك بملف الأزمة اليمنية منذ اندلاع الحرب في البلاد عام 2015.

والاجتماع في مستهل مشاورات سياسية للانتقالي في العاصمة السعودية الرياض الذي كان قد وصلها الزبيدي ووفد التفاوض مساء أمس الأول تلبية للدعوة من المملكة. ويأتي هذا اللقاء في إطار تكثيف الجهود الرامية إلى سد الفجوة بين الحكومة والانتقالي عبر تنفيذ ما تبقى من بنود اتفاق الرياض الموقع في نوفمبر 2019 لتقاسم السلطة برعاية السعودية.

وذكر موقع المجلس الانتقالي أن لقاء الزبيدي والوفد المرافق له بحث التطورات الخاصة بتنفيذ اتفاق الرياض، مضيفاً أن الطرفان أكدا "على ضرورة المضي قدمًا في استكمال تنفيذ اتفاق الرياض، بما يؤدي إلى حشد الجهود وتوجيهها لمواجهة جماعة الحوثي والتنظيمات الإرهابية".

ومن جهته، قال السفير السعودي آل جابر في تغريدة على حسابه في "تويتر" "التقيت وزملائي اليوم (أمس) في الرياض برئيس وأعضاء المجلس الانتقالي الجنوبي، وأكدت على سعي وحرص المملكة على استكمال تنفيذ اتفاق الرياض لتوحيد الصف ودعم جهود الحكومة اليمنية وخاصة في هذه المرحلة الحرجة لاستعادة الدولة وتحقيق الأمن والاستقرار باليمن ورفع المعاناة عن الشعب اليمني الشقيق".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى