تشافي يبدأ رحلة العودة الى برشلونة من بوابة الدربي

> مدريد «الأيام» أ ف ب:

> بعد فراق دام لـ2373 يوماً، يبدأ تشافي هرنانديس رحلة العودة الى عشقه برشلونة و”كامب نو" من بوابة الدربي ضد الجار إسبانيول مساء اليوم السبت في المرحلة 14 من الدوري الإسباني، لكن هذه المرة كمدرب للنادي الكاتالوني الذي قرر الاعتماد عليه لانتشاله من كبوته خلفاً للمقال رونالد كومان.

حسم برشلونة عودة تشافي الى كنف النادي قبل أسبوعين تزامناً مع النافذة الدولية المخصصة لتصفيات مونديال قطر 2022، ما منح مدرب السد القطري السابق فرصة التحضير لاختباره الأول كمدرب للفريق الذي تعملق معه كلاعب وتوج في صفوفه بكافة الألقاب الممكنة.

ويبدأ برشلونة حقبة تشافي وهو قابع في المركز التاسع مع الإدراك بصعوبة إجراء تعاقدات كبيرة في أي وقت قريب بسبب الأزمة المالية التي يمر بها النادي والتي أدت الى رحيل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الى باريس سان جرمان الفرنسي.

وتطرق الى هذه المسألة "أعلم أنها فترة صعبة، سواء على الصعيد الاقتصادي أو على أرض الملعب، لكني سأطلب من اللاعبين أن يكون لديهم معايير عالية لأننا برشلونة، أفضل نادٍ في العالم".

إن تواجد برشلونة على المسافة ذاتها من جاره يعكس تماماً الأزمة التي يمر بها الفريق المتخلف عن غريمه اللدود ريال مدريد الثاني بفارق 10 نقاط وعن ريال سوسييداد المتصدر بفارق 11، فيما يبتعد عن أتلتيكو مدريد حامل اللقب وصاحب المركز الرابع الأخير المؤهل الى دوري أبطال أوروبا بفارق 6 نقاط.

وسيكون تركيز تشافي على محاولة قيادة الفريق للمشاركة في دوري الأبطال الموسم المقبل على أقل تقدير، لاسيما أن التبعات الاقتصادية لفشل التأهل ستكون هائلة جداً لنادٍ غارق أصلاً في ديونه.

ويعاني برشلونة فنياً على كافة الأصعدة، إذ اهتزت شباكه 15 مرة في 12 مباراة، أي أكثر من إسبانيول ورايو فايكانو، العائدين هذا الموسم الى دوري الأضواء، فيما سجل 19 هدفاً.

كما لم يفز "بلاوغرانا" بأي من مبارياته الأربع الأخيرة في الدوري واكتفى بانتصارين في مبارياته التسع الأخيرة.

وخلافاً لبرشلونة الجريح، سيحاول ريال مدريد غداً الأحد مع مدربه الإيطالي الخبير كارلو انشيلوتي الاستفادة من الوضع الصعب لمضيفه غرناطة السابع عشر من أجل البقاء أقله في المركز الثاني، على أمل أن يسديه فالنسيا خدمة في وقت لاحق من خلال اسقاط سوسييداد المتصدر أو إجباره على التعادل، ما سيعطي النادي الملكي فرصة التصدر في حال حقق فوزه الثالث عشر توالياً على غرناطة.

وستكون الفرصة قائمة أمام إشبيلية الثالث بفارق الأهداف عن ريال،، لوضع الأخير وسوسييداد تحت الضغط والتصدر موقتاً حين يستضيف ألافيس اليوم السبت، فيما يأمل أتلتيكو حامل اللقب الاستفادة من عامي الأرض والجمهور حين يلتقي أوساسونا اليوم أيضاً من أجل البقاء في دائرة المنافسة كونه يتخلف بفارق أربع نقاط عن جاره اللدود وإشبيلية وخمس عن الصدارة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى