شعب حضرموت والميناء يحققان الفوز في افتتاح المربع الذهبي لبطولة كأس الجمهورية لكرة السلة للأندية

> عدن «الأيام» عمار حسن مخشف:

> افتتحت، عصر أمس الثلاثاء، منافسات المربع الذهبي لبطولة كأس الجمهورية لكرة السلة لفئة الرجال للأندية، التي تستضيف منافساتها الصالة الرياضية المغلقة بمدينة الشيخ عثمان بمحافظة عدن، والذي ينظمها الاتحاد العام لكرة السلة بدعم وتمويل صندوق رعاية النشء والشباب، وتقام برعاية الأخوين نائف صالح البكري وزير الشباب والرياضة وأحمد حامد لملس محافظ محافظة عدن، في الفترة بين 23 - 25 نوفمبر الجاري، بمشاركة أندية الميناء عدن والشعب حضرموت والوحدة والأهلي من صنعاء ويلعب المربع الذهبي بنظام الكل مع الكل (نقاط).

وفي المباراة الأولى التقى فريقا سلة أهلي صنعاء وشعب حضرموت، والتي انتهت لمصلحة فريق الشعب وذلك بتحقيق فوز عريض بنتيجة (79-53) في لقاء شهد إثارة وندية من جانب الفريقين، الأشواط الأربعة صبت لمصلحة سلة شعب حضرموت بواقع (14-9)، (20 - 9)، ( 23-18)، (22-17).
(9 - 14 )، (9 - 20)، (18 - 23)، (17-22).

قاد المباراة طاقم تحكمي مكون من: عبدالله شامس (حكم رئيس) عديد يسلم (حكم أول) محمد معصار (حكم ثان) عدنان أبوبكر حسن (مسجلا) أحمد فتحي (ميقاتي) عصام أحمد عمر (ميقاتي) فيما راقبها الكابتن عادل عمر.

وفي اللقاء الثانية حقق فريق سلة الميناء فوزًا ثمينًا على حساب منافسه سلة وحدة صنعاء في أولى مبارياته بنتيجة (86-28)، في اللقاء الذي شهد تفوق من جانب فريق سلة الميناء من الناحية الفنية بعد أن فرض الميناء أفضليته في الفترة الأولى والثانية بنتيجة (16 - 5)، (17 -7) بعد أداء رائع قدمه لاعبوه خلال شوطي المباراة، وفي الفترة الثالثة والرابعة شهد مجرياتها أيضًا تفوقا وأفضلية وسيطرة واضحة من جانب فريق سلة الميناء الذي استطاع من حسمها لمصلحته بنتيجة (35 - 7) و (18 - 9) لينتهي اللقاء بفوز مستحق لفريق الميناء بنتيجة 86 مقابل 28 لوحدة صنعاء.

وبهذا الفوز يحصد فريق سلة الميناء أولى نقاطه في رصيده، فيما يحصل فريق سلة وحدة صنعاء على نقطة واحدة في رصيده.
أدار المباراة طاقم تحكمي مكون من: عبدالله شامس (حكم رئيس) عادل حسن (حكم أول) عديد يسلم (حكم ثان) نبيل سلام حيدر (مسجلا) عدنان أبوبكر حسن (ميقاتي) عصام أحمد عمر (ميقاتي 24) وقد راقبها الكابتن طلال محسن محمد.
هذا وتتواصل منافسات البطولة غدًا الخميس بإقامة لقاءان يجمع اللقاء الأول فريقي (وحدة صنعاء وأهلي صنعاء) فيما يلتقي في اللقاء الثاني فريقا (شعب حضرموت والميناء) ومن المتوقع أن يشهد اللقاء الثاني نوعًا من الأحداث الممتعة التي تقام منافساتها على أرضية الصالة الرياضية المغلقة بمدينة الشيخ عثمان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى