الغاز يوسع دائرة "صراع الحدود" بين عدن ولحج

> تبن "الأيام" خاص

> كشف مدير عام مكتب الصناعة والتجارة بمحافظة لحج محمد عبد المنان الشعبي عن محاولات للاستحواذ على أجزاء من مخصص الغاز المنزلي الخاص بمديرية تبن لصالح مديرية دار سعد.

وقال عبد المنان، في تصريح صحفي لوسائل الإعلام أمس الأربعاء، "لقد تفاجئنا بقيام مدير عام مديرية دار سعد برفع مذكرة لشركة الغاز تفيد بأن محطة الغاز الكائنة في منطقة الرباط موقعها في المديرية، ويجب تغطية سكان دار سعد من أسطوانات الغاز المنزلي، وهو ما دفع المختصين بشركة الغاز للتوجيه إلى مسؤول المنشآت في البريقة بإلزام محطة الرباط بتغطية 50 % لصالح المواطنين بمديرية دار سعد.

وأشار مدير عام مكتب الصناعة إلى أن محطة الرباط تقع في مديرية تبن وتغطي صرف مادة الغاز المنزلي للوكلاء في المديرية وهو ما دفع المكتب لتوجيه مذكرة رسمية إلى مدير محطة الغاز في الرباط بعدم صرف أي أسطوانة غاز خارج اطار تبن مع تحميله المسؤولية الكاملة لأي عملية صرف خارج إطار المديرية.

وأوضح مدير عام مكتب التجارة محمد عبد المنان أنه أبلغ المحافظ بما حدث والإجراءات التي تم اتخاذها للحفاظ على كميات الغاز الخاصة بمديرية تبن، داعياً السلطة المحلية بمديرية دار سعد إلى عدم إرباك المشهد التمويني من مادة الغاز المنزلي لمديرية تبن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى