​مسام تباشر عمليات إزالة الألغام بحيس

> حيس «الأيام» خاص

>
بعد تسجيل حالات وفاة وإصابة جراء الألغام المحرمة دولياً التي خلفتها جماعة الحوثي في مديرية حيس قبل فرارها، باشر الفريق 26 مسام مهمته الإنسانية في نزع الألغام وتطهير المناطق المحررة حديثاً من حقول الألغام التي زرعتها المليشيات.

وفي تصريح خاص بمكتب مسام الإعلامي، أكد م. سامي سعيد قائد الفريق 26 مسام، اليوم الأربعاء، أن فريقه باشر عمله في نزع الألغام في المناطق المحررة حديثاً غرب مديرية حيس بمحافظة الحديدة، مؤكدا أن فريقه تمكن من نزع عدد من الألغام والعبوات الناسفة من الخط الرئيس الذي يربط مديرية حيس بقرية الرباط وتم تأمين الطريق وتمكين المواطنين من الخروج والتنقل بأمان.

وأشار م. سامي سعيد إلى أن عمل الفريق 26 مستمر في العمل بوتيرة عالية، وسيتم تأمين كل المناطق المحررة خطر الألغام والعبوات الناسفة، مشيراً إلى أن إدارة مشروع مسام كلفت الفريق بالنزول فوراً إلى المناطق المحررة والبدء بعملية تأمينها من الألغام ومخلفات الحرب.

وقال قائد الفريق 26 مسام، إن فريقه نفذ أيضاً حملة توعوية مصاحبة في تلك المناطق لتوعية المواطنين بأشكال وأنواع الألغام والمتفجرات والتحذير من خطورة العبث بها وأهمية إبلاغ فريق مسام بأي أجسام غريبة عثروا عليها حرصاً على سلامتهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى