ورشة عمل في سيئون تناقش دور الإعلام في مناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي

> سيئون«الأيام» سبأ:

> ناقشت ورشة عمل نظمتها جمعية الوصول الإنساني بوادي حضرموت، أمس الخميس، بتمويل من صندوق الأمم المتحدة للسكان، دور الإعلام في مناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي.

وفي الورشة التي تأتي تستمر لمدة ١٦ يومًا لمناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي، قدم مدير عام مكتب وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) في سيئون، عبدالباسط باسويطين، ورقة عمل حول أهمية الإعلام المقروء في معالجة القضايا المجتمعية وصلة العنف القائم على النوع الاجتماعي بوسائل الإعلام المقروءة ودور وسائل التواصل الاجتماعي (السوشل ميديا) في زيادة العنف القائم على النوع الاجتماعي.

فيما تناول مدير مكتب قناة حضرموت بالوادي نزار باحميد ومدير إذاعة سيئون، ورقتي عمل حول دور الإعلام المرئي والمسموع في مناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي.

وفي افتتاح الورشة، أكد وكيل محافظة حضرموت المساعد لشؤون الوادي والصحراء المهندس هشام السعيدي على الدور الذي يقع على وسائل الإعلام بكافة أشكالها في التوعية لمعالجة القضايا المجتمعية وكذا العنف القائم على النوع الاجتماعي.. مشيرًا إلى أن المرأة اليوم بحاجة إلى رفع قدراتها لتعزيز دورها في المشاركة في المناصب الإدارية وقيادة الوطن مع الرجل نحو النهضة والتنمية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى