سلطة شبوة تحتجز لجنة وزارية قادمة من عدن إلى حضرموت

> عتق "الأيام" خاص:

> احتجزت قوات تابعة لمحافظة شبوة في نقطة بلحاف الأمنية، أمس، لجنة وزارية كلفها وزير الشؤون الاجتماعية والعمل، محمد سعيد الزعوري، بالنزل إلى حضرموت في مهمة رسمية.

وبحسب سكان ومصادر محلية، فإن "الاحتجاز دام تسع ساعات بدون أي مسوغ قانوني غير أن اللجنة تتبع وزارة وزيرها الذي يمثل المجلس الانتقالي في حكومة المناصفة على الرغم من تأكيد أعضاء اللجنة لأفراد النقطة الأمنية بالوثائق بأنهم في مهمة وبتكليف وزاري من قبل د. محمد سعيد الزعوري وزير الشؤون الاجتماعية والعمل".

وقالت المصادر، "تمت معاملة اللجنة من قبل أفراد النقطة الأمنية معاملة سيئة جداً، حيث تم منعهم من النزول من السيارة وقاموا بتفتيش جوالاتهم وابتزازهم ونعتهم بألفاظ بذيئة وسيئة ومناطقية".

وكان قد صدر قرار وزاري من قبل د. محمد سعيد الزعوري وزير الشؤون الاجتماعية والعمل في حكومة المناصفة بتشكيل لجنة وزارية برئاسة صالح محمود أبو سهيل القائم بأعمال وكيل الوزارة لقطاع الرعاية الاجتماعية، وعضوية محمد علي الصماتي مدير عام الجمعيات وعوض سعيد الحنشي مدير عام الصحة والسلامة وشاكر عامر سعيد مدير مكتب الوزير، وذلك للنزول إلى مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بمحافظة حضرموت لتقييم العمل هناك وحل الإشكالات التي تعترض سير العمل في المكتب.

وفور علم الوزارة باحتجاز اللجنة الوزارية بنقطة بلحاف التابعة لمحافظة شبوة، وجه د. محمد الزعوري مذكرة إلى رئيس الوزراء معين سعيد عبد الملك أبلغه فيها باحتجاز أعضاء اللجنة الوزارية في نقطة بلحاف دون أي اعتبار لصفاتهم والقرار الوزاري الذي بحوزتهم ووثائقهم الثبوتية والشخصية، وتم انتهاك حقوقهم وسلبهم هواتفهم والتحقيق معهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى