​لحج.. 320 متتلمذا يختتمون برنامج التدريب الصفي

> تبن "الأيام" خاص

>
تبدأ يوم غد الاثنين البرنامج الفني التخصصي للمتتلمذين والمتتلمذات بشقية النظري والعملي التطبيقي في مؤسسات التدريب ورش والتدريب في سوق العمل عقب اختتام  برنامج التدريب الصفي التأسيسي لعدد 320 من المتتلمذين والمتتلمذات من دورات تدريبية في معهد هواري  أبو مدين بمديرية تبن لحج.

حيث يهدف التدريب النظري والتطبيقي العملي إلى إكساب المتتلمذين والمتتلمذات المعارف والمفاهيم النظرية مع التطبيق عليها في ورش العمل وبما يمكنهم من إجادة واحتراف الكفايات المهنية للبرامج والمهن التي اختاروها.

 واختتمت منظمة العمل الدولية (ILO) وشريكها المحلي منظمة " غدق " للتنمية (GHADAQ) يوم أمس السبت  في  معهد هواري بو مدين  بمديرية تبن لحج برنامج التدريب الصفي التأسيسي لعدد 320 من المتتلمذين والمتتلمذات في إطار  برنامج دعم سبل المعيشة والأمن الغذائي في اليمن الصمود 2 (ERRY II)  بتمويل من الاتحاد الأوروبي والوكالة السويدية للتعاون الإنمائي الدولي (Sida) وبإشراف من مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بالمحافظة.

وقام مدير عام مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بالمحافظة أيمن الشحيري ومدير مكتب منظمة غدق  نائف هزاع تسليم الشهادات للمتتلمذين.
 ويهدف البرنامج التدريبي إلى إعداد وتهيئة المتتلمذين للالتحاق بالتدريب التخصصي في مؤسسات التدريب وورش العمل في تسعة برامج أو مهن حرفية تخصصية هي  " الخياطة والتفصيل؛ التجميل وتصفيف الشعر؛ وصناعة البخور والعطور؛ تربية النحل وإنتاج العسل؛ صيانة وتركيب منظومة الطاقة الشمسية؛ صيانة الموبايل؛ صيانة الدراجات النارية؛ صيانة الأجهزة المنزلية؛ التكييف و التبريد "..

 ويكتسب البرنامج أهمية في التدريبي الصفي التأسيسي للمتتلمذين وما يشكله على صعيد إكسابهم المهارات التي تمكنهم من الاندماج في بيئة العمل وكيفية التعامل مع وسائل الصحة والسلامة المهنية وترتيب بيئة العمل وذلك خلال الالتحاق بالتدريب الفني التخصصي في ورش.
 يتضمن برنامج التدريب الصفي التأسيسي التدريب لمدة ٤٠ ساعة تدريبية في" المهارات الحياتية؛ الثقافة المالية؛ السلامة المهنية وترتيب بيئة العمل "..

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى