غياب النجوم يخفت بريق كأس العرب

> الدوحة «الأيام» متابعات:

> ساعات قليلة تفصلنا عن انطلاق بطولة كأس العرب في قطر، المقرر انطلاقها اليوم الثلاثاء، بمشاركة 16 منتخبًا.
وجرى تقسيمهم منتخبات البطولة على 4 مجموعات، يصعد الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي.

وجاءت المجموعات كالآتي: "الأولى: (قطر والعراق وعمان والبحرين)، الثانية: (تونس والإمارات وسوريا وموريتانيا)، الثالثة: (المغرب والسعودية والأردن وفلسطين)، الرابعة: (الجزائر ومصر ولبنان والسودان).
وغاب الكثير من اللاعبين المحترفين عن منتخباتهم، لكون البطولة خارج الأجندة الدولية.

يعد محمد صلاح نجم ليفربول، ورياض محرز جناح مانشستر سيتي، وحكيم زياش لاعب تشيلسي، وأشرف حكيمي ظهير باريس سان جيرمان، أبرز الغائبين عن البطولة.
ولا شك أن وجود محمد صلاح كان سيمنح منتخب مصر قوة كبيرة على الصعيد الهجومي، نظرا لما يقدمه اللاعب من أداء استثنائي مع ليفربول، وقيمته الكبيرة داخل صفوف الفريق القومي.

ورغم عدم تسجيله خلال 4 مباريات مع المنتخب، تحت قيادة البرتغالي كارلوس كيروش، إلا أنه صنع 3 أهداف أمام ليبيا وأنجولا، في مرحلة المجموعات بتصفيات كأس العالم 2022.
ويغيب مصطفى محمد، مهاجم جالطة سراي، الذي يعتمد عليه كيروش بشكل أساسي في مركز رأس الحربة، حيث شارك في 3 مباريات مع المدرب البرتغالي.

أما المغرب، فيخوض البطولة بالمنتخب الرديف، تحت قيادة المدرب الحسين عموتة، ويغيب عن صفوفه جميع المحترفين في أوروبا، وعلى رأسهم "حكيم زياش وأشرف حكيمي".
وتفتقد السعودية لخدمات سالم الدوسري، لاعب الهلال، الذي شارك في 53 مباراة مع المنتخب، سجل خلالها 14 هدفًا، وفهد المولد، نجم الاتحاد، الذي خاض 62 مباراة سجل خلالها 17 هدفًا.

وبالتأكيد وجود الثنائي ضمن صفوف الأخضر السعودي، من شأنه أن يعزز حظوظ المنتخب في المنافسة اللقب، إلا أن الفرنسي هيرفي رينارد المدير الفني للمنتخب السعودي، قرر أن يشارك في البطولة بمنتخب 99 فأعلى، على أن يقوده أحد مساعديه.
أما منتخب الجزائر، فيفتقد واحدا من أبرز لاعبيه، وهو القائد رياض محرز، صاحب الـ70 مشاركة دولية، سجل خلالها 26 هدفًا وصنع 34 آخرين.

وبالتأكيد وجوده كان سيزيد من حظوظ الجزائر في المنافسة على لقب البطولة.
وهبي الخرزي، مهاجم سانت إيتيان الفرنسي، لا يقل أهمية عن النجوم السابق ذكرهم، وغيابه سيؤثر بكل تأكيد، خاصة أنه ضمن القوام الأساسي في منتخب تونس، بعدما سجل 22 هدفًا وصنع 13 في مسيرته الدولية مع نسور قرطاج.
ويغيب الثنائي عمر خربين وعمرو السومة عن منتخب سوريا، إلى جانب افتقاد منتخب العراق جهود مهاجمه علي عدنان، المنضم حديثًا إلى فيلي الدنماركي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى