​حفل افتتاح رائع يدشن كأس العرب وقطر تنجو من المفاجآت وتهزم البحرين

> الدوحة «الأيام» متابعات:

> أقيم، مساء أمس الثلاثاء، حفل افتتاح بطولة كأس العرب، على إستاد البيت المونديالي، والتي تستضيفها قطر حتى 18 ديسمبر المقبل.
وأعلن الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر، انطلاق النسخة العاشرة من البطولة، التي غابت عن الظهور منذ عدة سنوات.

وقال الشيخ تميم في كلمته خلال افتتاح البطولة "أقدم التهنئة لكم جميعًا على انطلاق البطولة، أتمنى التوفيق للجميع، أهلًا بالعرب في دوحة العرب".
أما السويسري جياني إنفانتينو رئيس الفيفا، أوضح باللغة العربية "قطر بيت الوحدة، الدوحة بيت العالم العربي اليوم وغدًا، دعونا نلعب كرة قدم ونستمتع معًا".

وجاء حفل افتتاح كأس العرب، مميزًا للغاية، حاول خلاله المنظمون، الجمع بين كل الثقافات العربية، سواء للمنتخبات المشاركة أو التي خرجت من الدور التمهيدي.
وقام بإحياء حفل الافتتاح الذي استمر نصف ساعة، مجموعة من أبرز المطربين العرب، وسط حضور جماهيري كبير في ستاد البيت.

وتمتع الحفل بعروض موسيقية وألعاب نارية، بجانب فقرة تستعرض تاريخ المنطقة العربية، عبر شخصية جحا المتواجدة في التراث الشعبي في كثير من الثقافات القديمة.
وشهد الحفل، فقرة فنية مبدعة ومتفردة، تم فيها مزج السلام الوطني لكل الدول العربية، للتأكيد على الوحدة التي تجمع العرب في مختلف المجالات.

كما شهد حفل الافتتاح، الإعلان رسميًا عن افتتاح ستاد البيت المونديالي، وذلك من خلال مباراة المنتخبين القطري والبحريني.
وفاز المنتخب القطري على نظيره البحريني 1 - 0 في مباراة الافتتاح الرسمية لبطولة كأس العرب 2021، والتي أقيمت بينهما مساء أمس بإستاد البيت في إطار مباريات الجولة الأولى من المجموعة الأولى من البطولة المقامة حالياً بدولة قطر والتي تستمر حتى 18 ديسمبر المقبل.

أحرز عبد العزيز حاتم هدف المنتخب القطري في الدقيقة 68 وبهذه النتيجة، حصد المنتخب القطري أول 3 نقاط له بالبطولة، ونجاً بنفسه من مفاجآت المباريات الافتتاحية، فيما بقي البحرين بدون رصيد.
وأمطر منتخب تونس شباك موريتانيا بخماسية مقابل هدف، سجل خماسية تونس، سيف الدين الجزيري (هدفين) وفراس بن العربي (هدفين) ويوسف المساكني، فيما جاء هدف موريتانيا عن طريق مولاي أحمد بسام من ركلة جزاء.
وحسم التعادل الإيجابي بهدف لمثله مواجهة منتخبي العراق وعمان، تقدم منتخب عمان عبر اللاعب صلاح اليحيائي من ركلة جزاء في الدقيقة 78، فيما جاء هدف منتخب العراق عبر حسن عبد الكريم في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع من ركلة جزاء أيضاً.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى