النيران الصديقة تمنح قطر فوزا قاتلا أمام عمان

> الدوحة «الأيام» متابعات:

> حسم المنتخب القطري تأهله إلى الدور ربع النهائي من بطولة كأس العرب، بفوزه على نظيره العماني (2-1)، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الأولى، أمس الجمعة، على ستاد المدينة التعليمية.
افتتح أكرم عفيف التسجيل لقطر من علامة الجزاء في الدقيقة 32، ثم تعادل خالد الهاجري لعمان في الدقيقة 74.

واستطاعت قطر خطف هدف الفوز في الدقيقة 98، عن طريق فهمي سعيد مدافع عمان (بالخطأ في مرماه)، حيث تدخلت تقنية الفيديو لاحتساب الهدف.
وبذلك الفوز، رفع المنتخب القطري رصيده إلى 6 نقاط، محتلا صدارة المجموعة الأولى، بينما تجمد رصيد عمان عند نقطة واحدة بالمركز الثالث.

وحسم التعادل السلبي مواجهة البحرين والعراق، التي أقيمت على ستاد الثمامة، في إطار الجولة الثانية من دور المجموعات بكأس العرب.
وبهذا التعادل اقتنص منتخب البحرين، بقيادة مديره الفني البرتغالي هيليوا سوزا، النقطة الأولى له بالبطولة بعد أن خسر الجولة الأولى بهدف نظيف أمام قطر.

فيما أصبح رصيد منتخب العراق، بقيادة مديره الفني زيليكو بيتروفيتش، نقطتين، بعد التعادل الثاني له في البطولة، حيث تعادل بالجولة الأولى مع عمان.
هذا، وستجدد بطولة كأس العرب، لقاءات المنتخبين المصري والسوادني، وذلك عندما يلتقيان ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة، اليوم السبت على ملعب 974.

وستكون مباراة مصر والسودان اليوم الأولى بينهما منذ 12 سنة، إذ اجتمعا آخر مرة وديا في الخرطوم في أغسطس 2008، على شرف تكريم الفراعنة بلقب كأس الأمم الأفريقية.
وانتهت تلك المباراة برباعية سودانية نظيفة في ستاد حليم شداد بالعاصمة السودانية.

منتخب الفراعنة يسعى للتأهل المبكر اليوم، للدور ربع النهائي من كأس العرب، بعد نجاحه في ضربة البداية أمام لبنان (1-0)، ويحتل حاليا المركز الثاني بفارق الأهداف عن المنتخب الجزائري.
على الجانب الآخر، تبدو المباراة صعبة لصقور الجديان، إذ يعتبرها السودان بمثابة الفرصة الأخيرة للعبور إلى دور الثمانية.

ويستهدف المنتخب السوداني التخلص من الضغوط والانتقادات بعد الظهور الضعيف في مباراته الافتتاحية ضد الجزائر، حيث فاز محاربو الصحراء 4-0.
وستعد منتخبا لبنان والجزائر لمواجهة من نوع خاص، إذ سيوقعان في ستاد الجنوب المونديالي بالدوحة على أول لقاء رسمي بينهما.

واستهل المنتخب الجزائري البطولة بفوز كبير على حساب السودان 4-0، بينما خسر منتخب الأرز أمام مصر بنتيجة 1-0.
ويتطلع منتخب لبنان بقيادة مديره الفني التشيكي إيفان هاشيك إلى خوض المباراة بطريقة دفاعية، مع التركيز على الهجمات الخاطفة، لإرباك حسابات الجزائر.

ومن جهته يطمح منتخب الجزائر بقيادة مديره الفني مجيد بوقرة إلى تسجيل الانتصار الثاني له في البطولة، وحسم التأهل مبكرا، دون ترك أي مجال للحسابات والمفاجآت، قبل مواجهة مصر في الجولة الأخيرة من دور المجموعات.
ويدخل المنتخب السعودي، مباراته ضد شقيقه الفلسطيني، في الجولة الثانية من دور المجموعات بكأس العرب، بخيار الفوز فقط.

ولا شك أن أي نتيجة سوى الفوز، تضعف فرص تأهل الأخضر للدور المقبل في كأس العرب.
وخسر المنتخب السعودي، مباراة الجولة الأولى أمام الأردن بهدف دون رد، أما فلسطين خسرت 0-4 أمام المغرب.

وتتجه الأنظار ظهر اليوم السبت إلى العاصمة القطرية الدوحة، حيث يلتقي النشامى أسود الأطلس في ثاني مواجهة تاريخية بينهما، في كأس العرب، وذلك ضمن منافسات المجموعة الثالثة.
ويتصدر المنتخب المغربي ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 3 نقاط بعد فوزه على فلسطين برباعية نظيفة، بفارق الأهداف عن الأردن الذي اجتاز الأخضر السعودي بهدف وحيد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى