ولي عهد السعودية يزور عُمان الاثنين لبحث تطوير العلاقات

> ​قالت وكالة الأنباء العمانية اليوم السبت إن ولي عهد السعودية الأمير محمد بن سلمان سيزور السلطنة يوم الاثنين المقبل، لبحث مواضيع ذات اهتمام مشترك بين البلدين.

وأوضحت الوكالة أن الزيارة تأتي استكمالاً لما تم التوصل إليه خلال زيارة سلطان عُمان هيثم بن طارق للمملكة في يوليو الماضي، مشيرة إلى أنها تسعى لتوثيق العلاقات التاريخية بين البلدين.

وستكون الزيارة المرتقبة هي الثانية لولي العهد السعودية خارج المملكة منذ بدء الجائحة، بعد الرحلة القصيرة التي أجراها إلى مصر هذا العام. وهي الأولى لمسقط في عهد السلطان هيثم بن طارق.

وتوثقت العلاقة بين مسقط والرياض توثقت بشكل أكبر خلال العام الماضي. وقالت وكالة "بلومبيرغ" الخميس الماضي، إن الزيارة المرتقبة قد تكون ذات ميزة اقتصادية محتملة للسلطنة.

وزار سلطان عمان هيثم بن طارق السعودية هذا العام، في إطار سعيه لصياغة علاقة أكبر بين البلدين، خصوصاً على صعيد الاقتصاد والاستثمار المشترك، ووقع البلدان حزمة من الاتفاقيات خلال الزيارة.

وكانت زيارة سلطان عُمان للمملكة هي أول رحلة خارجية له منذ توليه الحكم، مطلع العام الماضي، وقد أكد البلدان مراراً رغبتهما في تعزيز التعاون على كافة الأصعدة.

يذكر أن عُمان تؤدي دوراً محورياً في محاولات حل الصراع اليمني سياسياً، وتعتبر مسقط عاصمة للمفاوضات الجارية بين كافة الأطراف المتداخلة في الأزمة المستمرة منذ أكثر من 7 سنوات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى