​إحياء فعالية اليوم العالمي للتطوع بالمكلا

> المكلا «الأيام» خاص

>
أقام مشروع الحماية ودعم سبل العيش التابع للمساحة الآمنة للنساء والفتيات بالمكلا، اليوم الأحد، فعالية اليوم العالمي للتطوع الذي يصادف الـ 5 من ديسمبر من كل عام.

يأتي هذا ضمن حملة 16 يوما لمناهضة العنف ضد المرأة، الذي تنفذه جمعية الوصول الإنساني، بتمويل من صندوق الأمم المتحدة للسكان.

وقال مستشار محافظ محافظة حضرموت لشؤون الثقافة صالح باوزير، في كلمة له: "يجب على المجتمع بكل أطيافه إعطاء المرأة حقها الذي كفله لها الدين الحنيف والدستور" مشددًا على توطيد العلاقات الاجتماعية.

وأكد منسق مشروع الحماية ودعم سبل العيش القاضي خالد باعيسى على أهمية التطوع ومساندة المجتمع، موضحًا أن التطوع قيمةٌ نبيلة لا يمكن الاستغناء عنها، وأن تقدير المتطوعون يأتي من إبراز أهمية مكانتهم في أماكن تواجدهم.

وأشاد هاشم العيدروس بالدور البارز الذي تقوم به المساحة الآمنة للنساء والفتيات بالمكلا من توعية وتدريب للمرأة واهتمام بالطفل.

واستعرض ممثل لجان الحماية إبراهيم العمودي الأدوار التطوعية التي قامت بها اللجنة منذ انخراطها في أعمال المساحة، والتي من ضمنها عقد جلسات توعوية في أحياء ومناطق المكلا، ومساعدة فريق الوصول في الجوانب الاجتماعية والصحية والنفسية.

وتم تكريم 100 جهة وشخصية، بالإضافة إلى طاقم المساحة بشهادات تقديرية نظير جهودهم المستمرة في إحياء فعاليات وأنشطة المساحة الآمنة للنساء والفتيات بالمكلا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى