​محافظ حضرموت يناقش مع برنامج الغذاء العالمي إمكانية تعزيز تدخلاته

> المكلا «الأيام» خاص

>
​بحث محافظ حضرموت فرج سالمين البحسني، بمكتبه بالمكلا، مع مدير برنامج الغذاء العالمي (WFP) بالعاصمة عدن موتينتا شيموكا، اليوم الأحد، قضايا التعاون بين المحافظة وبرنامج الغذاء العالمي، والجهود الكبيرة التي يقوم بها البرنامج عبر مكتبه في محور حضرموت للمساعدة في التخفيف من حدة الكارثة الإنسانية وتحسين الوضع الإنساني.

واستعرض محافظ حضرموت الإجراءات التي اتخذتها قيادة السلطة المحلية للحد من معاناة المواطنين، وأهمها "إنشاء صندوق دعم الشباب قبل 3 سنوات من خلال منح الشباب قروض بدون فوائد لتمكينهم من فتح مشاريعهم الخاصة" و"دعم المخابز لبيع الخبز بأسعار تصل إلى نصف المبلغ"، و"فتح مفارش لبيع الأسماك تصل أسعارها إلى نصف القيمة".

وكذا "إنشاء صندوق حضرموت الخيري الذي دشن أعماله رسميًا منتصف شهر نوفمبر المنصرم بتوزيع المساعدات على 10 % من الأسر الأشد فقرًا في المحافظة، التي قدرت بأكثر من 25 ألف أسرة في المرحلة الأولى"، داعيًا البرنامج إلى دعم جهود السلطة المحلية وإجراءاتها في سبيل التخفيف من معاناة المواطنين.

وأوضح المحافظ البحسني أن حضرموت مترامية الأطراف ومساحتها الجغرافية شاسعة، ويعاني مواطنيها أوضاعًا صعبة، وخصوصًا المواطنين في المناطق الريفية والنائية، مشيرًا إلى أن رقعة معاناة المواطنين توسّعت مؤخرًا، وشملت الموظفين من الطبقة الوسطى التي باتت رواتبهم لا تتجاوز الـ50 دولارا، والتي لا توفر لهم متطلبات حياتهم المعيشية ولأسرهم.

وعبّر المحافظ عن قلقه من تدهور الوضع الإنساني في اليمن، نتيجة الحرب التي أدت إلى تدهور قيمة العملة المحلية وتأثير ذلك على حالة الأمن الغذائي، مناشدًا المنظمات الدولية وبرنامج الغذاء العالمي بأخذ هذه المعاناة بعين الاعتبار، وتقديم الدعم اللازم لتحسين أوضاع المواطنين.
بدورها عبّرت موتينتا شيموكا عن شكرها وتقديرها للمحافظ البحسني على تقديمه كافة التسهيلات لفرع البرنامج محور حضرموت، ما أدى إلى نجاح كافة أنشطته، التي تتضمن تحسين سبل العيش وتوفير فرص عمل للكثير من الشباب وغيرها من النشاطات الأخرى، مؤكدة أن كل الملاحظات سيتم العمل بها بعين الاعتبار وبمحمل الجدية، وبالشراكة مع السلطات المحلية لإيصال الرسالة إلى جميع الجهات الداعمة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى