الحراك الجنوبي يؤكد على مواقفه السياسية الثابتة

> عدن «الأيام» خاص:

> التقت قيادة المجلس الأعلى للحراك الثوري، اليوم الاثنين، بمقر المبعوث الدولي إلى اليمن، بالسيد بيتر رايس مدير مكتب المبعوث في العاصمة عدن.
ورحب عبدالناصر الشيخ، نائب رئيس المجلس الأعلى، باسم هيئة رئاسة المجلس بمباشرة السيد بيتر مهام عمله في عدن، مشيدا بالأدوار الطيبة التي أداها سلفه مروان علي، وعلاقة المجلس الإيجابية به متمنيا أن تظل هذه العلاقة بالمدير الجديد بذات المستوى وتتطور على الدوام.

وتحدث الدكتور محمد عبدالهادي عضو رئاسة المجلس رئيس الدائرة السياسية مجددا التأكيد على مواقف المجلس الثابتة بشأن القضية الجنوبية كقضية وطنية بامتياز تمثل شعبا وأرضا وهوية، تم محاولة طمسها في حرب ١٩٩٤م مشيرا إلى دور الحراك الجنوبي منذ انطلاق ثورته المباركة في يوليو 2007م، وما سبق ذلك من إرهاصات الثورة التي بدأت عمليا بعد الاجتياح العسكري للجنوب في ٩٤م .

وأشار د. محمد عبدالهادي إلى كافة المستجدات السياسية اليوم، وموقف الثوري إزاءها، وفي ذلك التحشيد الحوثي في مأرب وعلى جبال أبين وتخوم شبوة، مشددا على أن هاجس اجتياح الجنوب مجددا أمر لم يعد سهلا بعد اختلاف الموازين الحالية، متطرقا إلى دعوات الثوري للحوار الجنوبي للوصول إلى منصة جنوبية موحدة، تمتلك الحق في تمثيل الجنوب في المفاوضات السياسية النهائية، محذرا من أن أي تغييب للقضية الجنوبية في المفاوضات القادمة لن يحقق السلام المستدام المطلوب.

وأشار إلى أن الوضع الاقتصادي المخيف وانهيار العملة المحلية وغلاء الأسعار واستحالة الحياة المعيشية للمواطن، مما يتطلب معالجات عاجلة من الجهات المعنية محليا وإقليميا ودوليا، مؤكدا على حق المواطنين في التظاهرات الشعبية السلمية لرفض هذا الواقع، وهذا ما أكد عليه المجلس الثوري في كافة بياناته.

وتحدثت سميرة أحمد محسن عضو رئاسة مجلس الحراك الثوري بالعاصمة عدن، نائبة رئيسة دائرة المرأة، عن دور المرأة الجنوبية في الحركة الثورية الوطنية وتبوأها المقاعد القيادية في هذه الثورة منذ انطلاقتها، مشيرة إلى أن المرأة في عدن اليوم تتصدر الاحتجاجات الشعبية في ظل تأزيم الوضع المعيشي، مما أثر في حياة الأسر وجعل حياتهم صعبة ومرة.

من جانبه رحب السيد بيتر رايس مدير مكتب المبعوث الدولي إلى اليمن بقيادة المجلس الثوري، مقدرا هذه الزيارة إلى المكتب مشيدا بعلاقات المبعوث الدولي ومكتبه برئاسة المجلس، التي تتسم بدوام الاتصال والمشاورات فيما يحقق السلام في اليمن، محملا الحاضرين تحياته إلى رئيس المجلس الأستاذ فؤاد راشد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى