لحج.. مسؤول في وزارة الصناعة يطالب بإعادة إثارة قضية مقطورة الغاز المهربة

> الحوطة «الأيام» خاص:

> دعا مدير إدارة الفروع بديوان وزارة الصناعة والتجارة سفيان ثابت، بإثارة قضية مقطورة الغاز المهربة ومتابعة مصير التحقيقات في واقعة ضبط مقطورة غاز مهربة تحمل رقم 607 في إحدى المصانع قبل عدة أشهر، التي مازالت نتائجها مجهولة حتى اللحظة.

جاء ذلك، خلال لقاء جمعه بمدير عام مكتب الصناعة والتجارة بلحج محمد عبدالمنان الشعبي، أمس الاثنين، بمدينة الحوطة للاطلاع على نشاط المكتب والصعوبات التي يواجهها ومدى تنفيذ الخطط والبرامج المنزلة من قبل الوزارة.

وقال سفيان الذي كان يشغل سابقًا مدير مكتب صناعة لحج إن العديد من المذكرات قد رفعت للأجهزة المختصة حول قضية المقطورة وتم إثارتها في صحيفة "الأيام" إلا أنها لم تجد استجابة، مطالبًا الأجهزة الأمنية المختصة بموافاة مكتب صناعة لحج بإجراء التحقيقات واتخاذ الإجراءات القانونية حيالها وإعلانها للرأي العام كاشفًا أن هناك جهات عليا دون أن يسميها سعت إلى إنهاء القضية وطي ملف مقطورة الغاز المهربة.

هذا وكانت أجهزة الأمن في تبن قد بدأت تحقيقاتها قبل عدة أشهر بالتعاون مع إدارة الأمن السياسي ومكتب التجارة والصناعة بمحافظة لحج عقب احتجاز مقطورة غاز مهربة في إحدى المصانع بالمديرية تقوم بإفراغ كميات من الغاز للمصنع بحسب بلاغ مكتب الصناعة الذي أشار في بلاغه إلى أن مقطورة الغاز التي تحمل رقم 607 المتواجدة داخل المصنع مطلوبة لمكتب الصناعة والتجارة لكونها تهرب الغاز، مطالبًا بإبقاء المقطورة في المصنع حتى الإشعار رسميًا بذلك من قبل المكتب أو سحبها لاتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.

وتشكلت على إثرها لجنة مكونة من مدير جهاز الأمن السياسي بلحج العميد الركن فيصل الحميد، ومدير مكتب الصناعة والتجارة بالمحافظة د. سفيان ثابت وضابط البحث الجنائي بأمن تبن ناصر الزيادي للنزول للموقع وعمل محضر ضبط لمقطورة الغاز، حيث أشار المحضر إلى ضبط مقطورة خاصة برقم 607 مجهولة بعد إبلاغ مصدر تابع لمكتب الصناعة حول الواقعة، وتبين أن المقطورة قد أفرغت كميات الغاز للمحطة التابعة للمصنع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى