​مسؤول إقليمي يطلع على حقيقة الملف الإنساني بمأرب

> مأرب «الأيام» خاص

>
​زار نائب المدير الإقليمي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، طارق تلاحمه، محافظة مأرب، اليوم الثلاثاء، والتقى د. عبدربه مفتاح وكيل المحافظة؛ لمناقشة مستجدات الأوضاع الإنسانية واحتياجات النازحين في المحافظة.

وأوضح المسؤول الأممي أن زيارته لمأرب تهدف للالتقاء بالمسؤولين المعنيين بالملف الإنساني في المحافظة والاطلاع منهم على حقيقة الوضع الإنساني وتعزيز التعاون مع السلطات الرسمية لتغطية الفجوة الإنسانية القائمة ومواجهة كافة التحديات الراهنة.

وشدد على ضرورة تعزيز جوانب الشراكة والتنسيق بين جهود الأمم المتحدة وجهود السلطة المحلية والوحدة التنفيذية للنازحين بمأرب، بما يحقق التعاون والتكامل في تنفيذ برامج وأنشطة العمل الإنساني في المحافظة.

شارك في اللقاء مدير الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بمأرب سيف مثنى، ومدير مكتب الأوتشا بمأرب سانتوس أزيكو، وقدم الوكيل مفتاح نبذة موجزة عن حقيقة الوضع الإنساني والاستثنائي بمأرب، التي يقيم فيها أكثر من مليونين و300 ألف نازح موزعين في 182 مخيما وتجمعا للنازحين في المحافظة.

واستعرض مفتاح الصعوبات والتحديات الماثلة أمام السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية المعنية في سبيل استيعاب هذه الأعداد الكبيرة من النازحين والمهجرين قسرا إلى مأرب من جميع المحافظات.
 وأضاف: "شكلوا نحو 62 ٪ من إجمالي النازحين في اليمن، في ظل استمرار حركة النزوح إلى المحافظة بشكل يومي، مع استمرار مليشيا الحوثي بتصعيدها العسكري في المديريات الجنوبية".

ودعا الأمم المتحدة والمنظمات إلى مضاعفة جهودها وزيادة حجم تدخلاتها الإنسانية في مأرب، ومساندة جهود السلطة لتلبية الاحتياجات الإنسانية الملحة للنازحين وتوفير أبسط مقومات الحياة الأساسية لهم.
مشددا على ضرورة تنفيذ عمليات الاستجابة الطارئة لاستقبال النازحين الجدد وإيوائهم والمساهمة في التخفيف من معاناتهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى