​الخدمة المدنية تصدرًا تعميمًا لتحسين أوضاع المتقاعدين

> عدن «الأيام» خاص

>
​أصدر أ.د. عبدالناصر أحمد الوالي، وزير الخدمة المدنية والتأمينات، اليوم الثلاثاء، تعميمًا إلى كافة وحدات الخدمة العامة في نطاق السلطتين المركزية والمحلية بشأن الرفع ببيانات بالغي أجل التقاعد والمتوفين والراغبين في الإحالة للمعاش والمنقطعين وحالات العجز.

وأهاب الوزير، بكافة الوحدات إلى ضرورة التفاعل الإيجابي والسريع بتعبئة النماذج من (1) إلى (12) والمرفقة بالتعميم بصورة واضحة ودقيقة والرفع إلى ديوان وزارة الخدمة المدنية والتأمينات بنسخة ورقية ونسخة إلكترونية بنظام أكسل خلال مدة أسبوعين من تاريخ تلقي هذا التعميم مع إرفاق نسخة ورقية ونسخة إلكترونية بنظام أكسل من كشوفات مرتبات ديسمبر 2021.

وقال بيان التعميم "في ضوء صلاحياتنا القانونية لتوجه الوزارة بشأن تحريك ملفات العديد من القضايا التي لازمها الجمود بسبب التأثير المباشر للظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد، سنعمل بعون الله تعالى باتجاه تحسين وتطوير منظومة العمل الإداري لدى كافة وحدات الخدمة العامة بما يتوفر من أمكانيات وبمشاركة مطلوبة وفاعلة من قيادتها وكل المعنيين بقضايا إدارة مواردها البشرية من خلال تقييم أوضاعها الحالية والوقوف بحزم على مكامن الخلل ومعالجتها لضمان تحقيق أهدافها وتقديم خدماتها بصورة طبيعية"

وأكدت الوزارة أنها بصدد الوقوف على أبرز القضايا التي تمثل أولوية خلال المرحلة الحالية وهي كالآتي: "الموظفون البالغون أحد الأجلين للتقاعد"، "حالات الوفاة" "الموظفون العاجزون عن العمل"، "الراغبون بالإحالة للمعاش من بالغي أجل التقاعد".
كما تضمنت القضايا "الراغبون بالإحالة للمعاش من الموظفين "،"حالات الانقطاع والفصل والاستقالة".
ونوهت الوزارة في الوقت ذاته بأنها لن تتعاطى مع الوحدات التي ستتأخر في رفع بياناتها بعد هذا الموعد وتحملها كامل المسؤولية التي ستترتب عن ذلك.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى