"الإصلاح" يقطع الخط الرابط بين الشمال والجنوب

> طورالباحة "الأيام" خاص:

> قطعت قوات موالية لحزب الإصلاح اليمني، أمس، الطريق الرابط بين محافظ تعز والعاصمة عدن.

وبحسب مصادر محلية ومسافرين، فإن قوات اللواء الرابع مشاة جبلي قطعت الطريق في منطقة المعامية بمديرية طور الباحة، ومنت شاحنات النقل من المرور احتجاجاً على عدم صرف رواتبهم، مؤكدين أن أفراد اللواء منعوا مسافرين من العبور وأوقفوهم في منطقة المعامية بين منطقة الفرشة ونقطة الجبلين.

وأضاف المصادر أن الأفراد يمنعون أيضاً، مرور الشاحنات العائدة من مدينة تعز إلى عدن، رغم أنها لا تحمل أي بضائع، مشيرة إلى أن الأفراد رفضوا التفاهم مع سائقي الشاحنات، وقالوا لهم: إن "لديهم مطالب يريدون تلبيتها ومنها صرف مرتباتهم وترقيمهم رسمياً ضمن قوام القوات الحكومية".

وكان حزب الإصلاح، قد شكل اللواء الرابع مشاة جبلي، في 2019، خارج قوام القوات الحكومية وبعيداً عن المنطقة العسكرية الرابعة، ولم يصدر به قرار جمهوري حتى الآن يحدد مهامه ومسرح عملياته.

وأوكل حزب الإصلاح، قيادته لعدد من أعضائه، أغلبهم يحملون مؤهلات تربوية، وفي مقدمتهم قائده أبو بكر الجبولي، وحدد مسرح عملياته في العديد من مناطق جنوب وشرق الحجرية بالإضافة إلى طور الباحة في لحج.

وشكل حزب الإصلاح، هذا اللواء، ضمن مساعي الحزب في السيطرة على مناطق الحجرية، وتصفية اللواء 35 مدرع، الذي سحب المئات من أفراده وضمهم للواء الجديد فور تشكيله، وقبل اجتياح الحجرية في أغسطس 2020.

ونشط اللواء في الحجرية جنوب تعز ومناطق غرب لحج، ضمن تحركات المليشيات التابعة لحزب الإصلاح والحشد الشعبي الموالية للقيادي الإخواني حمود سعيد المخلافي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى