​تعزيز وعي المرأة بماهية الإجراءات القانونية ضد المعتدي عليها

> عدن «الأيام» خاص

>
​نفذت مبادرة رؤية شبابية، أمس الأحد، بمديرية صيرة، ندوة توعوية حول الإجراءات القانونية التي تتبعها المرأة المعنفة لإنصافها من المعتدي عليه.

وفي افتتاح أعمال الندوة أكدت رئيسة دائرة المرأة والطفل بالمجلس الانتقالي الجنوبي بعدن، اشتياق محمد سعد عبدالله ضرورة رفع الوعي القانوني لدى المرأة فيما يخص الإجراءات القانونية المتبعة.

وأكدت رئيسة حقوق الإنسان في المجلس الانتقالي الجنوبي ذكرى معتوق أن على الجميع مناهضة العنف ضد المرأة، كون الشريعة الإسلامية   أول من كرَّم المرأة ومنحها كافة حقوقها، بالإضافة للمواثيق والقوانين الدولية والإنسانية.

ونوهت إلى ضرورة تكاثف الجهود لتوعية المرأة المعنفة في كيفية استخدام حقها القانوني والشرعي للدفاع عن حقها فيما تتعرض له من عنف.
من جانبه، أكد عضو لجنة السلامة المجتمعية صلاح بن بريك ضرورة إعطاء المرأة دورها المناط بها، كونها ليست نصف المجتمع بل المجتمع كله، مطالبًا منظمات المجتمع المدني بالمساهمة الفاعلة في نشر التوعية بين أفراد المجتمع عامة والمرأة على وجه الخصوص".

واشتملت الجلسة الثانية التي أدارها المدرب عقيد فارس حاجب رئيس دائرة العلاقات العامة في اتحاد نساء اليمن عدن، على عدة محاور تمثلت بـ"تقديم العون القضائي للمرأة" و"توفير الخدمات الصحية والاجتماعية للمرأة في مناطق تواجدها".  
كما اشتملت على "أنواع العنف ودور الشؤون الاجتماعية في إدارة الحالة للمرأة المعنفة"، و"إجراءات رجال البحث الجنائي في قضايا العنف الأسري وحقوق المرأة القانونية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى