لجنة التحقيق تستمع لعدد من ضحايا الانتهاكات في تعز

> تعز "الأيام" سبأ:

> استمع أعضاء اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان، اليوم الأ{بعاء، خلال نزولهم الميداني إلى قرى مديرية مقبنة غربي محافظة تعز، إلى شهادات عدد من الضحايا المدنيين خلال فترة الحرب.

وعاين أعضاء اللجنة، عددا من المنازل المدمرة في قرى المضابي والقشعة والقاصب والقحيفة والطوير وعزلة اليمن، التي تعرضت للانتهاكات نتيجة القصف العشوائي للمليشيات الحوثية بأنواع الأسلحة المختلفة واستهداف المركز الصحي للمديرية الذي يخدم أكثر من 25 قرية، ومعاينة آثار الاعتداء على مستوصف الفكيكة، التي تخالف لمبادئ القانون الدولي الإنساني وحماية المدنيين والأعيان المدنية والطبية والتعليمية.

واستمع أعضاء اللجنة، لأكثر من 62 شاهدا على وقائع قتل المدنيين بالقصف المدفعي والرصاص والألغام الفردية وتهجير 54 أسرة من قرى الكدمة، وتقييم ما طال السكان من أضرار نتيجة الحصار وقطع الطرقات واضطرارهم للجوء لطرق وعرة وخطيرة، ومنع النساء من زراعة أراضيهن والوصول إلى الموارد الضرورية.
واطلع الفريق خلال تحقيقاته الميدانية على عدد من الوثائق والمستندات ومقاطع الفيديو والصور الموضحة للانتهاكات وتم تحريز عدد من المقذوفات التي استخدمت في قصف المنازل والمدارس والمساجد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى