قوة إخوانية تسيطر على منشأة تعليمية في تعز وتطرد طلابها

> تعز «الأيام» خاص:

> رفضت قوات إخوانية، الخروج وتسليم المعهد التقني الصناعي الذي يعد أهم مؤسسة تعليمية تقنية في تعز، بعد طردها للطلاب بهدف تحويلها إلى ثكنة عسكرية.

وفي سابقة خطيرة تكشف مدى الإجرام الذي وصلت إليه القيادات العسكرية الإخوانية التي تستغل مناصبها من أجل البسط والسيطرة داخل المرافق الحكومية والخدمية بعيدًا كل البُعد عن التوجيهات التي قضت بإخلاء المرافق الحكومية التي تمركزت فيها قوات الجيش والمقاومة إبان حرب تحرير تعز من سيطرة الميليشيات الحوثية.

وقالت مصادر محلية إن الشرطة العسكرية تتواجد في المعهد منذ بداية الحرب، مؤخرًا سلمت مبنى علوي صغير لا يمثل 30 % من مساحة المعهد ومرافقه.

وأضافت: أن هناك مناشدات ومظاهرات وتوجيهات كلها لم تشفع لطلاب وطالبات المعهد بإخلاء المعهد واستئناف العملية التعليمية بالشكل المطلوب.

وأشارت إلى أن ما يثير الاستغراب في شكوى الطلاب والطالبات الذين يتلقون تعليمهم في الجزء العلوي من المعهد فقط بأنهم يتعرضون لاستفزازات مستمرة من قبل أفراد وضباط الشرطة العسكرية.

وأكدت أن أحد الضباط يشهر سلاحه في وجه المدرسين والطلاب لقسم مكانيك السيارات بصورة غير مسبوقة مهددًا إياهم بالقتل إن هم طالبوا بفتح قاعتهم الدراسية حتى يكملوا تعليمهم فيها لأنهم لم يجدوا مكانًا يدرسون فيه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى