نجاح كبير لبطولة الجمهورية للسباحة واستضافة متميزة وتفاعل جماهيري لافت

> المكلا «الأيام» فهمي باحمدان - تصوير/عبدالله عثمان

> عبد الرحمن فضل الأول وعمر باهرب ثانيا ومحمود عبده ثالثا
حققت بطولة الجمهورية للسباحة في المياه المفتوحة ، التي استضافتها مدينة المكلا ، يوم أمس الأول الخميس 30 ديسمبر 2021م ، نجاحاً كبيراً ، وتفاعلاً جماهيرياً لافتاً ، وتميزاً في العطاء، هذه البطولة التي حملت الرقم (10) في تعدادها سجلت التميز في التنظيم والإعداد والتفوق الفني من قبل الاتحاد العام للسباحة والألعاب المائية بالتعاون مع الاتحاد الدولي للسباحة ، وبرعاية وزير الشباب والرياضة الاستاذ نايف صالح البكري ، ومحافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني ، وبإشراف قطاع الرياضة بالوزارة وبالتنسيق مع مكتب الشباب والرياضة وفرع اتحاد السباحة بساحل حضرموت.

* منافسات البطولة جرت في مياه بحر العرب بحاضرة حضرموت عروس البحر العربي عاشقة البحر مدينة المكلا بمشاركة واسعة من أبطال السباحة في المحافظات المحررة من بينها حضرموت المستضيفة (ساحلاً ووادياً) ، وقد بدأ السباق في أجواء تنافسية قوية ومثيرة وندية على أنغام الفرقة الموسيقية ، وهتافات تلك الجماهير الغفيرة التي زادت البطولة جمالاً فوق جمالها ، وقد انطلق السباحون في رحلة المنافسة لثلاثة كيلومترات للظفر بالمراكز الأولى تحفهم عناية الخالق جل في علاه .. ومتابعة الزوارق التي حملت على متونها رجال حضرموت من قوات خفر السواحل وطواقم الأمن والسلامة ، حيث اشتد السباق مع قرب الوصول إلى خط النهاية ، لتتضح الرؤية للمتابعين وعشاق السباحة والجماهير مرحبين بوصول النجم والبطل (عبد الرحمن فضل معلم) من عدن أولاً .. وبعدها بثوان حقق نجم حضرموت الواعد المسيطرعلى بطولات ساحل حضرموت النجم (عمر سعيد باهرب) المركز الثاني ، ولحقهم الأبطال : الثالث (محمود عبده محمد) من عدن ، والرابع (إبراهيم نجيب محمد ) من عدن ، والخامس (محمد خالد بن عبدات) من حضرموت الساحل .. واستكملت البطولة تباعاً بوصول البقية ، لينتهي السباق كما بدأ بتفاعل الجمهور والحضور.

* عقب ذلك .. وقبل تتويج وتكريم الأبطال قدم وكيل وزارة الشباب والرياضة لقطاع الرياضة رئيس الاتحاد العام للسباحة والألعاب المائية (خالد محسن خليفي) في كلمة مختصره شكره لرعاية الأخ الوزير نايف البكري ومحافظ حضرموت اللواء البحسني .. مباركاً لحضرموت هذا التميز في التنظيم والإعداد والنجاح الكبير للاستضافة والنجاح الكبير للبطولة في كافة الجوانب الذي أسعد الجميع .. شاكراً التفاعل الجماهيري والاعلامي اللافت والجميل الذي أعطى البطولة رونقاً خاصاً، وفي لحظات ممزوجة بعطاءات الإبداع والتفوق والتصفيق والمباركة جرت مراسم التتويج والتكريم للخمسة الأوائل الأبطال بالكؤوس والميداليات الملونة بحسب المراكز المحققة وشهادات المشاركة والتقدير حيث تقدم لمنصة التكريم وكيل وزارة الشباب والرياضة لقطاع الرياضة رئيس الاتحاد العام للسباحة والألعاب المائية خالد محسن الخليفي بمعية الاخوة المدير العام للإدارة العامة للإتحادات والأندية بالوزارة فرحان ثابت المنتصر والمدير العام لمكتب وزارة الشباب والرياضة بساحل حضرموت الكابتن حسن صالح مسجدي ومستشار وزارة الشباب والرياضة أنس العفيفي والمشرف الفني بالاتحاد العام (مدير البطولة) الكابتن محمد علي بامعلم ورئيس اتحاد السباحة بساحل حضرموت فوزي قمزاني.

ملاحظات من البطولة :
- جهود بذلت من قبل اللجان الإشرافية والفنية والتنظيمية والإعلامية والأمنية من الاتحاد العام ولجانه ومكتب الشباب والرياضة والفرع والتواكب الاعلامي النوعي من وسائل الإعلام المختلفة الفضائية والمحلية في إظهار هذا الحدث الوطني على أعلى مستوى.
- قاد البطولة تحكيمياً 20 حكماً بقيادة الكابتن ناصر سلامة رئيس لجنة الحكام وفنياً أشرف على البطولة فؤاد ياسين ومحمد بامعلم.

- المدير العام لمديرية مدينة المكلا المهندس صالح فائز العمري ساهم بشكل فعال في ترتيب موقع البطولة وإنجاح استضافة المكلا لهذه التظاهرة الرياضية.
- تتويجاً للنجاح الذي تحقق للبطولة أكد وكيل وزارة الشباب والرياضة رئيس الاتحاد العام للسباحة أن الاتحاد يفكر في تنظيم بطولة دولية للسباحة في المكلا تزامناً مع موسم البلدة السياحي حيث برودة مياه بحرالعرب.
- المهندس سهل كمال وحدين أمين عام فرع اتحاد السباحة بساحل حضرموت شاب يعمل في صمت وإبداع وكان أحد أبرز قيادات العمل الميداني إدارياً وتنظيمياً بعيداً عن الأضواء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى