اللجنة الوطنية للتحقيق توثق الانتهاكات التي طالت المنشآت المدنية بتعز

> تعز «الأيام» سبأ:

> وثق أعضاء اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان، اليوم، عددا من الانتهاكات التي طالت المنشآت الإعلامية والتعليمية والمدنية بمديرية صالة محافظة تعز إثر القصف العشوائي للمليشيات الحوثية المدعومة إيرانيا.
وعاين أعضاء اللجنة آثار القصف الذي طال مدرسة الفاروق الثانوية، واطلعوا على الأضرار والدمار في الفصول والمعامل نتيجة القصف المدفعي الذي طال المدرسة، والذي كان آخره الأسبوع الماضي ، وهو الأمر الذي أدى لتوقف المدرسة عن التعليم مدة عام ونصف وعدم تمكن مئات الطلاب من الالتحاق بالمدرسة.

وعاين أعضاء اللجنة، الدمار الذي طال مبنى مؤسسة الجمهورية للصحافة والطباعة والنشر، التي تعرضت في فترات مختلفة للقصف والاعتداء، وأدى ذلك إلى توقفها عن العمل والإصدار.

والتقى أعضاء اللجنة بعدد من ضحايا القصف للأحياء السكنية في أحياء الكمب وبازرعة وكلية الطب خلال شهري نوفمبر وديسمبر وسقط فيها قتلى وجرحى بينهم 6 أطفال، مستمعا إلى إفادات عدد من الشهود والسكان عن تفاقم الوضع الإنساني في هذه التجمعات السكانية، وأثر استمرار القصف على التجمعات السكانية بإثارة الفزع في أوساط السكان وانعدام الأمن وصعوبة الحركة والتنقل والوصول إلى الموارد وغيرها من سبل العيش.

والتقى أعضاء اللجنة، إدارة مدرسة الفاروق، واستمع إلى إفادات المعلمين وتقويم كلفة الخسائر المختلفة التي تعرضت لها المدرسة وأقسامها وفصولها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى