نائب وزير التخطيط يناقش إمكانية تمويل تنفيذ مشاريع خدمية في لحج

> عدن «الأيام» سبأ:

> ناقش نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي د. نزار باصهيب، في العاصمة عدن، اليوم الثلاثاء، مع وكيل محافظة لحج وضاح الحالمي، إمكانية تمويل تنفيذ مشاريع في مجالات التربية والتعليم والصحة والمياه بمديريتي الحد ويهر في لحج، عبر برامج ومشاريع المنظمات الدولية العاملة في بلادنا.

وتشمل المشاريع المطلوبة بمديرية الحد، إعادة تأهيل وتجهيز مستشفى القاضي وإنشاء وتجهيز قسم الطوارئ بالمستشفى، إضافة إلى تأهيل عدد من الوحدات الصحية، وتشمل المشاريع المطلوبة بمديرية يهر، استكمال حفر بئر مياه وتوفير احتياجاته من خزان وشبكة مياه لعدد من القرى، وسيخدم المشروع 3 آلاف نسمة، وتوفير 245 معلما متعاقدا لعدد من المدارس وترميم عدد من المدارس.

وأكد د. باصهيب، حرص وسعي الوزارة الدائم للبحث عن تمويل من الداعمين وشركاء الحكومة من الأشقاء والأصدقاء لمختلف المشاريع الخدمية في مجالات التربية والخدمات الصحية والمياه والبيئة وغيرها من المشاريع الهامة والحيوية، التي تصب في مجملها لخدمة مختلف شرائح وفئات المجتمع بالمناطق والمحافظات.
حضر اللقاء وكيل وزارة التخطيط لقطاع المشاريع م. وزيرة الشرماني، ووكيل وزارة التخطيط المساعد لقطاع التعاون الدولي منصور زيد، ومدير عام إدارة المنظمات الدولية والإقليمية بالوزارة أحمد الجاوي، ومدير عام مديرية الحد حسين الجوهري، ومدير عام مديرية يهر عبدالرب الجعفري.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى