​بطولة اسبانيا: برشلونة لدخول الصراع المؤهل لبطاقة دوري الأبطال

> مدريد «الأيام» أ ف ب

>
يسعى فريق برشلونة مع بداية العام الجديد إلى الدخول في صلب الصراع على إحدى البطاقات المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا، لا سيما في ظل تحسن النتائج منذ أن تولى الاشراف على تدريبه نجمه السابق تشافي هرنانديس وذلك عندما يواجه غرناطة في المرحلة العشرين من بطولة اسبانيا لكرة القدم اليوم السبت.

وإذا كان حلم إحراز اللقب بعيد المنال نظرًا لتخلفه بفارق 15 نقطة عن غريمه التقليدي ريال مدريد المتصدر، فإن العروض الجيدة في الآونة الأخيرة تبشر على الأقل بقدرة الفريق الكاتالوني على المنافسة على إحدى البطاقات المؤهلة إلى دوري الأبطال الموسم المقبل ، علماً أنه خرج من دور المجموعات هذا الموسم على يد بنفيكا البرتغالي للمرة الاولى منذ موسم 2000 - 2001 وسيخوض ملحق دور الـ 16 من الدوري الاوروبي (يوروبا ليج) في مواجهة قاسية ضد نابولي الايطالي.

لم يخسر برشلونة في مبارياته الاربع الاخيرة ، فارتقى من المركز التاسع إلى الخامس بفارق نقطة واحدة عن أتلتيكو مدريد بطل الموسم الماضي وصاحب المركز الرابع ونقطتين عن ريال بيتيس الثالث .. وقام رئيس نادي برشلونة جوان لابورتا بحث لاعبيه على تقديم أفضل ما لديهم مع بداية العام الجديد ، وقال لدى تقديمه مهاجم الفريق الجديد (فيران توريس) من مانشستر سيتي الانكليزي : "يتعين على الجميع أن يكونوا جاهزين لأننا عائدون برغبة تقديم أشياء جيدة .. لقد بدأنا نستعيد مكانتنا وعودة برشلونة إلى مكانه الطبيعي حقيقة".

لكن إذا كان قدوم توريس خلق بعض الإثارة وتفاؤل بالمستقبل ، فإن إتمام الصفقة أظهر حقيقة الأزمة المالية ، التي يرزح تحتها النادي الكاتالوني ، لأنه حتى الآن وعلى الرغم من توقيعه عقداً رسمياً ، لا يستطيع توريس الدفاع عن ألوان النادي قبل أن تدخل خزائن النادي أموالاً ، جراء التخلي عن بعض اللاعبين ، وذلك لاحترام قوانين الحد الأدنى من الإنفاق بحسب (قوانين رابطة الدوري الاسباني).

ولأن (فيران توريس) مُصاب بدنياً ، وبكوفيد - 19 ، يملك تشافي الوقت الكافي لإيجاد الحل ، لكنه لا يريد الانتظار ، وأولى الخطوات كانت التخلي عن صانع ألعابه البرازيلي فيليبي كوتينيو الذي سينتقل إلى أستون فيلا على سبيل الإعارة ، وفق ما أعلن النادي الانكليزي الجمعة، بالإضافة إلى إمكانية التخلي عن جناحه الفرنسي عثمان ديمبيلي الذي ينتهي عقده في يونيو المقبل ، ولن يلبي النادي شروطه المالية للبقاء في صفوفه.

في المقابل ، يسعى ريال مدريد إلى تعويض خسارته أمام خيتافي صفر - 1 الأسبوع الماضي لدى معاودة النشاط المحلي بعد توقف لفترة قصيرة عندما يستقبل فالنسيا اليوم السبت على ملعب سانتياجو برنابيو .. وكانت الخسارة الأولى لفريق العاصمة الاسبانية منذ ثلاثة أشهر في مختلف المسابقات ، فاستغل منافسه المباشر (إشبيلية) تعثره ليقلص الفارق عنه إلى 5 نقاط بفوزه على قادش .. وانتقد مدرب ريال مدريد الإيطالي كارلو أنشيلوتي لاعبيه بقوله : "فريقنا لم يكن الفريق نفسه الذي لعب قبل عيد الميلاد -  فاليوم إلتزام أقل وتركيز أقل .. لم نستحق الخسارة أمام خيتافي ولكن انتهى بنا الأمر بهزيمة قد تكون جرس إنذار لنا".

وقد يعود إلى صفوف ريال مدريد مهاجمه البرازيلي (فينيسيوس جونيور) الذي يتألق بشكل لافت هذا الموسم ، وذلك بعد إصابته بكوفيد - 19 .. وسيحاول بيتيس الثالث وأحد مفاجآت الموسم الحالي استعادة نغمة الانتصارات بعد خسارتين متتاليتين عندما يحل ضيفاً على رايو فايكانو السادس.
في المقابل يسعى فياريال إلى تعويض خروجه المبكر من مسابقة كأس اسبانيا عندما يستضيف أتلتيكو مدريد الرابع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى