الحكومة: أدلة التحالف تؤكد استغلال مواني الحديدة لأغراض عسكرية

> الرياض "الأيام" سبأ:

> قال وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني، إن الأدلة التي عرضها المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية العميد تركي المالكي، في مؤتمر صحفي، تؤكد استمرار مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران استخدام مواني (الحديدة، الصليف، رأس عيسى) لأغراض عسكرية.
وأوضح أن مليشيا الحوثي الإرهابية حولت مواني الحديدة إلى مخازن وورش لتصنيع وتجميع الصواريخ الباليستية، وتجهيز الزوارق المفخخة المسيرة عن بعد.

وأشار الإرياني إلى أن هذه الأدلة تؤكد استغلال مليشيا الحوثي لاتفاق السويد بشأن الأوضاع في محافظة الحديدة لبسط سيطرتها على المواني الثلاثة، واستخدامها لأغراض عسكرية، واتخاذها نقطة انطلاق لتنفيذ أنشطتها الإرهابية في البحر الأحمر وباب المندب، في انتهاك صارخ للاتفاق والقوانين والمواثيق الدولية.
وتساءل الإرياني عن موقف الأمم المتحدة من تعامل بعثتها لدعم اتفاق الحديدة مع القيادي في مليشيا الحوثي الإرهابي المدعو منصور السعدي المسؤول عن عمليات القرصنة البحرية في البحر الأحمر، والمسؤول عن المجموعة المتورطة في قرصنة سفينة الشحن "روابي"، المدرج على قوائم العقوبات الأمريكية.
وطالب الإرياني الأمم المتحدة وبعثتها لدعم اتفاق الحديدة (أونمها) باتخاذ موقف حازم والضغط على مليشيا الحوثي لتنفيذ اتفاق ستوكهولم، والحيلولة دون استخدامها نقطة انطلاق لشن الهجمات الإرهابية التي تستهدف خطوط الملاحة وتهدد الأمن والسلم الإقليمي والدولي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى