مهرجان أبين.. صورة أخرى من لمّ شمل الجنوبيين بذكرى التصالح والتسامح

> زنجبار «الأيام» خاص

> شهدت مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين، صباح أمس، مسيرة جماهيرية ومهرجانًا خطابيًا حاشدًا؛ إحياءً لذكرى التصالح والتسامح الجنوبي، وكذا إعلان تأييدًا الهبة الحضرمية الثانية والانتصارات التي حققتها قوات العمالقة الجنوبية مؤخرًا في شبوة.

الحشد الجماهيري من أبناء مديريتي زنجبار وخنفر بدلتا أبين الذي دعا إلى تحرير مديرية مكيراس الحدودية كان قد طاف شوارع مدينة زنجبار رافعين أعلام دولة الجنوب وصور رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي اللواء عيدروس قاسم الزبيدي، ولافتات تعبر عن التضحيات الجسام لقوات العمالقة الجنوبية وانتصارات شبوة.


وتقدم جموع المحتشدين قيادات عسكرية وأمنية العميد طيار ناصر السعدي عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، ورئيس انتقالي أبين محمد الشقي وقائد قوات الأمن الخاصة لمحافظات عدن لحج أبين والضالع اللواء فضل باعش، وقائد الحزام الأمني بلحج العقيد حسين السعيدي، والعميد وقائد الحزام الأمني بدلتا أبين العميد عبداللطيف السيد، وقائد اللواء 4 مشاة العميد علي ناصر المعكر ومنسقية جامعة أبين ومنظمات المجتمع المدني والاتحادات النقابية والعمالية والمكونات الثورية.


وشهد المهرجان الجماهيري أمام مبنى السلطة المحلية بمدينة زنجبار المسيرة وإلقاء عدة كلمات للحاضرين أشارت إلى الجهود السياسية الجنوبية للم الشمل الجنوبي فضلًا عن الاحتفاء بتحرير مديريات شبوة من الحوثيين وتضحيات وشجاعة وإقدام رجال ألوية العمالقة الجنوبية وأبطال المقاومة الجنوبية من أبناء شبوة وتأييد الهبة الشعبية الحضرمية التي انطلقت لرفض الضيم والظلم والنهب لثروات حضرموت التاريخ والحضارة.


وصدر بيان عن المهرجان الجماهيري الحاشد نصه:

"تحتشد اليوم جماهير محافظة أبين في عاصمتها زنجبار ويتزامن هذا المهرجان الجماهيري الحاشد مع مناسبة عظيمة على شعبنا الجنوبي تتمثل في ذكرى التصالح والتسامح الجنوبي مجددين التمسك بهذا المبدأ العظيم وجعله سلوكًا اجتماعيًا وثقافة جنوبية عامة.

يشيد المهرجان الجماهيري بالدعم اللامحدود من قبل دول التحالف العربي وعلى رأسها المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة لشعبنا في مختلف المجالات.


يأتي هذا الحشد الجماهير الكبير لأبناء محافظة أبين للتعبير عن تأييدهم وتضامنهم مع جماهير حضرموت في هبتها الثانية المباركة التي انطلقت بسلميتها الحضارية المعروفة لانتزاع حقها المشروع في ثروات حضرموت وخيراتها وإدارتها من قبل أبناء حضرموت.. هذه الثروات التي تنهب وتستنزف من قبل لصوص العصر في نظام الاحتلال اليمني البغيض.

وتعبر جماهير أبين الباسلة عن ابتهاجها بالانتصارات التي حققتها عملية الإعصار الجنوبي في المعارك البطولية التي اجترحتها ألوية العمالقة الجنوبية مسنودة بالمقاومة الجنوبية في محافظة شبوة، وبدعم من قوات التحاف العربي تمكنت من تحرير مديريات بيحان الثلاث ودحر جحافل مليشيات الاحتلال الحوثي الغازية وألحقت بها شر الهزائم.


- تعبر جماهير أبين الوفية والمتطلعة إلى غد مشرق تستعيد فيه أبين وهجها الثوري ووضعها الرائد في المعركة الوطنية الجنوبية بغية الوصول إلى الحق الجنوبي في استعادة دولته المستقلة كاملة السيادة على كامل ترابه الوطني، إذ تعبر هذه الجماهير الهادرة عن رفضها القاطع للواقع الذي أوصلت المحافظة إليه من تجويع وإفقار وتدهور للوضع الخدمي والمعيشي والإداري والأمني نتيجة سياسة ممنهجة اتبعتها سلطات الاحتلال اليمني.

ومن هنا، فإن الصوت الأبيني ينطلق عاليًا لإيصال رسالته الواضحة والصريحة والمتمثلة في الآتي:

1 - يطالب المهرجان الجماهيري الأبيني دول التحالف العربي بالتنفيذ الفوري لاتفاق الرياض حسب نصوصه.

2 - الرفض القاطع لبقاء المليشيات الإخوانية الإرهابية في شقرة والعرقوب وأي تواجد لقوى الإرهاب في مديريات المحافظة وضرورة نقلها إلى جبهات القتال لمواجهة العدو الحوثي.

3 ـ نطالب بتنفيذ الشق السياسي لاتفاق الرياض وسرعة تعيين محافظ ومدير أمن للمحافظة، وحسن الاختيار من الشخصيات الوطنية الكفؤة والمتصفة بالنزاهة والنظافة.

4 ـ عزم أبناء المحافظة على اجتثاث الفساد والفاسدين وضرورة تصحيح وضع جميع مكاتب السلطة المحلية وانتشالها من وضعها المزري.

5 - رفض الجبايات غير القانونية التي تفرضها السلطة المحلية في المحافظة، والتي تذهب إلى جيوب الفاسدين والناهبين وتحرم المحافظة من الاستفادة منها.

6 ـ رفض الواقع المعيشي الحالي والمتمثل في انهيار قيمة الريال والتصاعد الجنوني للأسعار وتجويع الشعب وإهمال الخدمات وتدمير البنية التحتية ومحاولة تركيع الشعب، وضرورة فرض الرقابة على تسعيرات المواد الأساسية والبترولية وغيرها، وتحسين وضع الخدمات في مختلف المجالات الحياتية.


7 - نطالب بوضع حد للنزوح الممنهج والهادف إلى إحداث تغيير ديموغرافي في المحافظة وضرورة تنظيم النزوح الإنساني في المحافظة وإيواء النازحين في مخيمات وإدارة شؤونهم وحصرهم بطريقة منظمة.

8 ـ نطالب المنظمات الدولية وهيئات الإغاثة بالتوزيع العادل لمواد الإغاثة للمستحقين والابتعاد عن الهيمنة وتسييسها وتحويلها إلى منافع سياسية لصالح أحزاب سياسية معروفة.

9 ـ مطالبة السلطة المحلية بالمحافظة وعلى رأسها محافظ المحافظة ومكتب الثقافة بضرورة الحفاظ على الأماكن الأثرية والتاريخية ومنع العبث الحاصل فيها في منطقة القريات وغيرها من الأماكن الأثرية والتاريخية.

10 ـ نطالب السلطة المحلية في المحافظة ونخص محافظ المحافظة ومكتب الزراعة بالحفاظ على الرقعة الزراعية والقنوات المائية ومنع التوسع العمراني على حساب الرقعة الزراعية والعبث بها.

11 ـ مطالبة السلطة المحلية ممثلة بالمحافظ ومكتب التربية والتعليم بوضع حد لسياسة التجهيل بحق طلابنا وضرورة تصحيح حال المناهج والتشوهات في المفاهيم والمعلومات التي يتلقاها طلابنا.

12 ـ ضرورة دعم ومساعدة الطلاب في جامعة أبين بتسهيل نقلهم من الجامعة وإليها، ونحمل السلطة المحلية عملية معالجة وتنظيم هذه العملية أسوة بالعاصمة عدن.

المجد والخلود لشهدائنا، والشفاء لجرحانا، والنصر المؤزر لشعبنا الجنوبي المكافح.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى