​العمالقة الجنوبية تطوق حريب بمأرب من 3 محاور

> حريب/بيحان «الأيام» خاص

> واصلت قوات العمالقة الجنوبية، أمس الجمعة، تقدمها المتسارع في مديرية حريب بمحافظة مأرب، حيث زادت من تضييق الخناق على الحوثيين في المديرية التي سيطروا عليها منذ أكثر من 5 سنوات.

وقالت مصادر عسكرية وميدانية، إن قوات العمالقة شنت هجومًا واسعًا على مواقع الحوثيين في مشارف مدينة حريب الواقعة جنوب محافظة مأرب، في إطار عملية ما يسميها التحالف العربي "حرية اليمن السعيد" التي أطلقت مطلع الأسبوع الماضي عقب تحرير العمالقة لثلاث مديريات (عسيلان، عين، وبيحان) بمحافظة شبوة المجاورة.

وذكرت المصادر أن قوات العمالقة وبغطاء مقاتلات التحالف العربي وصلت إلى مشارف مدينة حريب، بينما تجري عملية التقدم عبر ثلاثة محاور رئيسية، وسط انهيار كبير في دفاعات ومواقع الحوثيين التي تكبدت خسائر كبيرة في صفوف عناصرها وعتادها القتالي أمس الجمعة بينهم ثلاثة من القيادات.

وتشير المعلومات إلى أن التقدم من جهة وادي حريب، وجهة الصحراء الرابطة بين شبوة ومأرب، ومن جهة عقبة ملعاء في المحور الجنوبي لمدينة مأرب، حيث باتت القوات تسيطر على مناطق واسعة بعد سيطرتها وتمركزها في جبلي "الحفشاء وكحلان".
ويرى مراقبون عسكريون أن في حال أن تمت السيطرة على الجبال المحيطة بمديرية حريب ستكون القوات استكملت تحرير المديرية.

وأكدت المصادر عن تقدم القوات من جهة مفرق حريب باتجاه مدينة حريب مركز المديرية بعد تحرير منطقة القانع وهي المدخل الشمالي لمركز مديرية حريب، ووصلت إلى منطقتي "الذرعان والعكرمة".
إلى ذلك، في الجبهة الواقعة جنوب مدينة مأرب، واصلت القبائل وقوات الشرعية بدعم مقاتلات التحالف، تقدمها باتجاه أم ريش، بعد سيطرتها على قرية "السوم"  ومناطق "سايلة أم ريش والأقوز والعروق"، وأخرى واقعة بعد قرية العمود باتجاه "يعره" بمديرية الجوبة.

وأفادت مصادر ميدانية، أن القوات حررت وادي لصد في آل عقيل، ووصلت إلى أسفل عقبة "ملعاء" الرابطة بين مديريتي حريب والجوبة، مشيرة إلى أن الساعات المقبلة ستكون حاسمة بالنسبة لمعركة تحرير حريب، بعد دخول قوات جديدة مسرح العمليات والمتمثلة بألوية "اليمن السعيد"، المدربة من قبل قوات التحالف العربي.

من جانبها، واصلت مقاتلات التحالف العربي، شن غاراتها المكثفة والمساندة، طالت مواقع وأهداف وآليات قتالية حوثية في مناطق عدة بمحيط جبهات جنوب وغرب مأرب، وفي الطرق الرابطة بين صنعاء والبيضاء، باتجاه محافظة مأرب.
وفي جبهة غرب مأرب، تقدمت قوات الجيش والقبائل، نحو منطقتي "الخسف ووادي الجفرة" في مديرية رغوان، بعد شنها قصفًا مكثفًا على مواقع المليشيات في تلك المناطق وكبدتها خسائر كبيرة.

وفي الجوف، تجددت المواجهات بين قبائل بني نوف ومليشيات الحوثي في مديرية الغيل غرب المحافظة، على خلفية اعتداء عناصر الحوثي على اثنين من أبناء القبائل في نقطة "شواق" بالمديرية.

إلى ذلك، صرح الناطق باسم وزارة الدفاع في الحكومة الشرعية العميد عبده مجلي مساء أمس بأن الجيش وألوية العمالقة الجنوبية يتحكمون بسير المعركة في مأرب الآن ومن المتوقع اقتحام المدينة خلال الساعات القادمة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى