مسلحون قبليون يأسرون جنديًّا بالحزام وسط اشتباكات وقطع طريق لحج عدن

> تبن «الأيام» خاص:

>
اشتبك رجال قبائل بلحج مع قوات في الحزام الأمني معززة بالأطقم والمدرعات أمس الأحد إثر قطع المسلحين القبليين الطريق الرئيس المؤدي إلى العاصمة عدن وتحديدًا في منطقة صبر احتجاجًا على مقتل أحد أبناء قبائل الصبيحة من جنود من الحزام أمس الأول السبت.


وقال شهود ومصادر إن الاشتباكات التي وصفت بالعنيفة واستمرت عدة ساعات أسفرت عن إصابة مواطن مار من موقع المواجهات فيما المسلحون القبليون أسروا أحد جنود قوات الحزام الأمني ونقله إلى مناطق الصبيحة. وتمكنت قوات الحزام من فتح الطريق عصر أمس وظلت في انتشار حتى المساء تحسبًا لأي تطورات مسلحة من المجاميع المسلحة.


وكان النقيب نجيب الصبيحي مدير بحث مركز شرطة الرباط بمديرية تبن قد كشف في بيان صحفي مساء السبت أن القتيل يدعى نايف محمد عبدالصفي العمادي (32 عامًا) كان معه دبتا نفط سعة 20 لترًا حينما كان بجانب الخط في منطقة اللحوم مع الساعة التاسعة صباحا لغرض البيع(السوق السوداء) وجاء طقم مسلح يتبع أمن دار سعد وقاموا مباشرة بقتله وأخذ جثته إلى مبنى أطباء بلا حدود.


وأشار المسؤول الأمني بأنه بناءً على تكليفه من اللواء صالح السيد مدير عام شرطة لحج ومدير مركز شرطة الرباط العقيد جلال محمد سالم بالتحرك بصحبة فريق الأدلة الجنائية إلى موقع الحادثة وأخذ أقوال الشهود وأولياء الدم موضحًا أنه جرى فحص فيديوهات الكاميرات للمحلات في الموقع والذي بينت أن الطقم يتبع أمن دار سعد وأن الطقم عليه بلاغات وشكاوى لإساءته للأمن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى