بطولة إنكلترا : ليفربول يهزم برنتفورد ويرتقي إلى المركز الثاني

> لندن «الأيام» أ . ف . ب :

> * صعد ليفربول إلى المركز الثاني في الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم اثر فوزه الصريح على برنتفورد 3 - صفر أمس الأحد في إطار المرحلة الثانية والعشرين، مستغلا خسارة تشلسي أمام مانشستر سيتي صفر - 1 أمس الأول السبت .. ورفع ليفربول رصيده إلى 45 نقطة متخلفًا بفارق 11 نقطة عن مانشستر سيتي ، لكن الاول يمتلك مباراة مؤجلة .. وكان ليفربول سقط في فخ التعادل السلبي مع أرسنال في ذهاب نصف نهائي كأس رابطة الاندية الانكليزية المحترفة منتصف الاسبوع على الرغم من خوض الفريق اللندني 66 دقيقة بعشرة لاعبين اثر طرد لاعب وسطه السويسري غرانيت تشاكا .. بيد أن ليفربول لم يجد أي صعوبة في حصد النقاط الثلاث ، والمحافظة على أمله في إحراز اللقب في مواجهة فريق يمر بفترة انعدام وزن، ولم يحقق أي فوز خارج ملعبه منذ مطلع أكتوبر الماضي.

* تسيد أصحاب الارض مجريات اللعب وكاد مهاجمه البرتغالي ديوغو جوتا يفتتح التسجيل لكنه سدد كرة رأسية فوق العارضة قبل أن يسدد ظهيره الايمن ترنت الكسندر ارنولد كرة مرت خارج الخشبات الثلاث، قبل أن يتدخل الحارس الاسباني الفارو فرنانديس لإنقاذ مرماه من هدف أكيد لقطب الدفاع الهولندي فيرجيل فان دايك.

* وبعد أن صمد الفريق اللندني معظم فترات الشوط الاول تلقت شباكه هدفًا أول برأسية للاعب الوسط البرازيلي فابينيو (44) .. وبعد أن سدد جوتا في القائم (62) ثم أنقذ حارس مرمى برنتفورد تسديدته بعدها بخمس دقائق، حسم أوكسلايد تشامبيرلاين والبديل الياباني تاكومي مينامينو النتيجة في صالح ليفربول نهائيًا بهدفين في الدقيقتين 69 و77.

* وفرض جاك هاريسون نفسه نجمًا لمباراة ليدز ضد مضيفه وست هام بتسجيله ثلاثية للأول ليخرج فائزا 3 - 2 .. وجاءت أهداف هاريسون في الدقائق 10 و37 و60، في حين سجل جاريد بوين (34) والاسباني بابلو فرونالس هدفي فريق وست هام .. وبهذه النتيجة زالت الضغوطات ولو مرحليًا عن مدرب ليدز الارجنتيني (مارسيلو بييلسا) لأن فريقه اقترب من المنطقة الدافئة بصعوده إلى المركز الخامس عشر برصيد 22 نقطة.

* في المقابل ، فرط وست هام الخامس بالاقتراب من تشلسي وتعزيز حظوظه بإمكانية احتلال مركز مؤهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، وتجمد رصيده عند 37 نقطة مقابل 43 لتشلسي.

* وكان من المقرر إقامة مباراة دربي شمال لندن بين (توتنهام وارسنال) لكن رابطة الدوري قررت تأجليها لإصابة عدد كبير من لاعبي الثاني بفيروس كورونا ، بالإضافة إلى إصابات بدنية عدة في صفوفه .. وبحسب شبكة "سكواكا" للإحصائيات ، فإن يورجن كلوب تغلب الآن على الفرق الـ 30 التي واجهها طوال مسيرة عمله بالبريميرليج حيث هزم كل فريق مرة واحدة على الأقل،

* وكان الدولي البرازيلي فيليب كوتينيو، قد أنقذ فريقه الجديد أستون فيلا من الخسارة أمام ضيفه مانشستر يونايتد، عندما صنع هدفا وسجل آخر، ليتعادل الفريقان 2 - 2 مساء أمس الأول السبت، وسجل برونو فرنانديز هدفي يونايتد في الدقيقتين 6 و67 ، فيما أحرز جاكوب رامزي (77) وكوتينيو (82) هدفي أستون فيلا.. وبهذا التعادل ارتفع رصيد مانشستر يونايتد إلى 32 نقطة في المركز السابع، فيما رفع أستون فيلا رصيده إلى 23 نقطة في المركز 13 مؤقتا .. وغاب عن صفوف مانشستر يونايتد ، نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو للإصابة، وزميله ماركوس راشفورد للسبب ذاته، إضافة إلى سكوت ماكتوميناي ولوك شاو للإيقاف.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى