تأييد جنوبي واسع لقرار الهبة تأسيس قوة حضرمية

> «الأيام» غرفة الأخبار:

> أيد جنوبيون خطوات قيادة الهبة الحضرمية بقيادة الشيخ حسن الجابري، بعد قرار تجنيد قوة حضرمية بقوام 25 ألف مقاتل لتأمين وادي حضرموت والدفاع عن المحافظة ضد أي إرهاب.

وأكدوا أمس الأحد عبر هاشتاج (‏‫#قوات_دفاع_حضرموت)، أن حضرموت قادمة على مرحلة هامة جداً، مرحلة تحمل في طياتها مطالب وأهدافاً طالما تمنى الحضارم تحقيقها منذُ سنوات طويلة، موضحين أن الفترة المقبلة هي مرحلة استحقاقات فقط.

الناشط وهيب سعادي، قال إعلان تشكيل #قوات_دفاع_حضرموت رسمياً اليوم خطوة جبارة وفي الاتجاه الصحيح، التي كان ينتظرها أبناء وادي حضرموت منذ 30 عامًا تقريباً يعانون خلالها عدم الاستقرار والاغتيالات التي طالت أبناء الوادي بسبب انتشار عناصر القاعدة التي تؤويها المنطقة العسكرية الأولى التابعة لجماعة الإخوان.

وأكد الإعلامي محمد بن قرنح الكندي، أن "إعلان تشكيل معسكرات وفتح باب التجنيد لعدد من أبناء ‫حضرموت لحماية وادي حضرموت، ومساندة قوات النخبة الحضرمية خطوة صحيحة، ولو أنها جاءت متأخرة ولكنها ستغير كثيرًا من المعطيات على الأرض لذلك سنرى استنفارًا كبيرًا من قوى الاحتلال تجاهها ومحاولات لشيطنتها"، وفق تعبيره.

ورأى الشاعر الحضرمي، عبدالله الجعيدي، "في مخيم رابعة للعيون يطالبون بالهجوم على ميناء الضبّة ومطار المكلا، بينما يزعجهم الحديث أو الاقتراب من معسكرات ونقاط منطقة أبو عوجاء العسكرية ومنفذ الوديعة ومصالح اليمنيين في الوادي وكل ذلك تحت عنوان حبهم وإخلاصهم لحضرموت تلك الكذبة التي لم تعد تنطلي على أحد".

وقال الصحفي علي بافقير، "هبتنا الحضرمية بقيادة حسن سعيد الجابري هي الحقيقة والأساس، غير ذلك تعتبر هبة حزبية يراد بها عودة الجنوب وثرواته إلى باب ‫اليمن‬، والهضبة الزيدية تتحكم من جديد، ويُرفع شعار الوحدة أو الموت والصرخة الحوثية على مداخل ومخارج كل محافظة جنوبية".

من جانبه، قال الناشط سالم الشيبة، "إذا رأيتم الإعلام الإخونجي يهاجم الشيخ حسن الجابري، فبالتأكيد أن الرجل يمشي بالطريق الصحيح، لأن التجارب السابقة أثبتت أن كل مخلص لقضية الجنوب يعمل بجد وإخلاص يصبح هدفاً للإخوان وغيرهم".

وأكدت الناشطة عايدة أحمد، أن بناء قوة عسكرية حضرمية جديدة من أبناء حضرموت سيمثل كابوساً للجنرال العجوز، سينهي على إثره مصالح الإخوان من وادي ‫حضرموت.(نيوزيمن).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى