أبين.. ​نزول اللجنة إلى منطقة القريات لوقف العبث بالأراضي الزراعية

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة صالح

>
نفذت لجنة زراعية صباح اليوم عملية نزول إلى منطقة القريات بمحافظة أبين لمعاينة الاستحداثات الخارجة على القانون في عبر 6 و7 والتي قام بها نافذون شرعوا في البناء بدون وثائق ملك للأراضي أو تصاريح بناء من السلطات.

وكانت اللجنة برئاسة نائب مدير مكتب الزراعة والري، المهندس صالح مكيش، وعضوية مهندس الري، عمر بانقاطة، والمهندس أحمد الصرمة ومدير مكتب الزراعة مديرية زنجبار، عباد القعود، ومفتش الري بمنطقة القريات، أحمد سالم الحجيجي، وعضو اللجنة، صالح الحوتري.
وبحسب بلاغ اللجنة الزراعية بزنجبار فقد وقعت الاستحداثات في عبر 6 و7 بمنطقة القريات التي طالت الأعبار والأراضي الزراعية من قبل نافذين عبثوا بالأراضي الزراعية من خلال الشروع في أعمال بناء بدون تراخيص.

وخلال النزول الميداني أكدت اللجنة بأن الأراضي الزراعية بدرجة أولى  يجب الحفاظ عليها من العابثين الذين يقومون ببناء مساكن غير مدركين أن هذه الأرض الزراعية يجب الحفاظ عليها كونها ثروة لا تقدر بثمن؛ لكن هناك تدمير ممنهج من خلال الشروع في تحويلها إلى مساكن ...ولابد أن ترفع التقارير خلال ثلاثة أيام من قبل المهندسين.

وعادت اللجنة إلى مكتب الزراعة والري بزنجبار وعقد اجتماع مع مدير عام مكتب الزراعة والري الدكتور حسين الهيثمي الذي طالب اللجنة بسرعة رفع التقرير لاتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية الرقعة الزراعية  الخصبة والحفاظ على قنوات الري.
وأكدت اللجنة المكلفة على ضرورة إعادة الأعبار إلى حالتها السابقة وعدم تغيير معالمها الأولى أو العبث بها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى