أمم افريقيا تنتظر أول طاقم تحكيم نسائي

> ياوندي«الأيام» وكالات :

> * أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" عن دخول (الحكم الرواندية سليمة رديا موكانسانجا) التاريخ في الساعات القليلة المقبلة عندما تصبح أول إمرأة تدير مباراة في كأس الأمم الأفريقية .. وستتولى (موكانسانجا البالغة من العمر 35 عامًا) إدارة مباراة مرحلة المجموعات بين (زيمبابوي وغينيا) مساء اليوم الثلاثاء الـ 18 من شهر يناير الجاري على ملعب أحمدو أهيدجو في ياوندي.

* وتعد موكانسانجا جزءاً من الرباعي الذي تم اختياره كحكام للمباراة مما يجعلها المرة الأولى على الإطلاق التي يدير فيها طاقم تحكيم نسائي بالكامل إدارة مباراة في كأس الأمم الأفريقية منذ تأسيس المسابقة.
* للعلم فإن حكام المباراة الأخريات هن الحكام المساعدات : كارين أتيمزابونج من (الكاميرون) ، وفتيحة الجرمومي من (المغرب) .. بالإضافة إلى حكم الفيديو المساعد بشرى كربوبي من (المغرب).
* وفي 10 يناير 2022 دخلت موكانسانجا التاريخ من خلال كونها أول إمرأة تدير مباراة في كأس الأمم الأفريقية عندما تم تعيينها كحكم رابع في المباراة بين غينيا ومالاوي في بافوسام .. وقال مدير كاف للحكام إيدي ماييه إن هذه اللحظة التاريخية هي نتيجة لالتزام كاف الواضح واستثماره في تحسين وتطوير مستوى التحكيم في إفريقيا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى