الأمن يحذر.. لقاء موسع بلحج لبحث تداعيات شائعة الجني الأسود

> الحوطة «الأيام» خاص:

> شدد لقاء موسع بمديرية الحوطة، أمس الإثنين، بعقال حارات الأحياء التي تداولت فيها شائعة ظهور شخص خفي أو جني أسود، على تعزيز دور العقال في الحارات والوقوف مع الأمن بالمديرية لمواجهة مثل هذه الشائعات الكاذبة التي تهدف لإثارة الرعب.

وانتشرت في الآونة الأخير شائعة ظهور شخص بهيئة سوداء، يدخل البيوت ويتجول في الأحياء ليلا، وعند رؤيته يختفي فورا، وأثارت الشائعة الخوف في أوساط الأطفال والنساء، وأدت لاستخدام الأسلحة وإطلاق النار عدة مرات، بيد أنها نالت موجة سخرية واسعة على منصات التواصل الاجتماعي.

وخرج اللقاء الموسع الذي جمع قيادة السلطة المحلية والأمنية، لمواجهة تداعيات شائعة ظهور الجني الأسود، بعدد من الإجراءات التي تهدف إلى ضبط كل من يروج تلك الشائعات، ووضع الخطط الخاصة بمن يعكرون الأمن بالمديرية لضبطهم وتقديمهم للعدالة، وتفعيل دور خطباء المساجد وتوعية الناس بخطر تلك الشائعات وتأثيرها على المواطنين.


وقال سامي الجبلي في تصريح خاص لـ "الأيام" عقب اللقاء إن ما يحدث في المدينة هذه الأيام من انتشار الشائعات عن ظهور شخص خفي في بعض الحارات يقوم بالتنقل بين أسطح المنازل أثارت حالة من الإرباك والخوف لدى الأهالي والأسر داخل المنازل، مشيرا إلى أن كل ذلك شائعات تهدف لبث الرعب.

من جانبه طمأن كل من أحمد اللحجي قائد قوات التدخل السريع بأمن لحج، والملازم عواد أحمد محسن مدير شرطة المديرية، المواطنين بعدم الخوف. وأكدوا أن هناك ترتيبات مع عقال الحارات بالمدينة لوضع حد لما يحدث والقبض على من تسبب بما يحدث.

وحذر أمن لحج كل من ينشر الشائعة باتخاذ الإجراءات القانونية ضده.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى