​مبادرة شبابية بحضرموت لاحتضان المشردين

> سيئون «الأيام» محمد عبدالله بارمادة

>
قامت مبادرة شبابية بمدينة سيئون بحضرموت، بإطلاق حملة لمساعدة المشردين، عبر حزمة من الأفكار من قص الشعر وتنظيف بشرتهم وتقليم أظافرهم، إلى جانب استضافة اختصاصي نفسي للكشف عن حالاتهم ومعالجتها، وتقديم هدايا عينية وملابس ومواد تنظيف لهم.


وأشار رئيس مبادرة سفراء التطوع حسام باحميد إلى أن الفكرة جاءت من استشعارهم كشباب بضرورة الوقوف مع كافة شرائح المجتمع والتخفيف من الضغوط النفسية التي تعترضهم ومعالجتهم، حتى تتغير نظرة المجتمع لهم، موضحا أن المبادرة ستتوسع على نطاق فرع مديرية تريم، وستكرر بعد كل شهرين إذا توفر الدعم الكافي.


بدوره، أشار الإخصائي النفسي المشارك بالمبادرة د. عمر باسعد إلى أن الحالات التي قابلها يتطلب علاجها مزيدا من الاهتمام والرعاية المستمرة من الأهل والمجتمع للخروج من الأزمة والصدمة التي تعرضوا لها قبل سنوات، وهي التي أحدثت فارقا كبيرا في حياتهم، وجعلتهم مشردين، مجددا دعوته السلطة المحلية بوادي حضرموت والصحراء بفتح مركز أو ملجأ يحتضن هؤلاء لعلاجهم وإنهاء حالاتهم النفسية وتوفير الدواء المناسب لهم، حتى يكونوا نافعين وقادرين على بناء المجتمع والمساهمة في عملية التنمية فيه.

وتعرض أعضاء الفريق إلى جملة من الصعوبات والاعتداءات أثناء الحملة لأن المستهدفين لا يقبلون المجتمع بسهولة كبيرة، إلا أنهم واصلوا تنفيذها حاملين هم خدمة المجتمع والتحويل الإيجابي فيه وإظهار الابتسامات، على أمل المنسيين لرؤيتهم معافين سالمين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى