(السنغال) يخطف صدارة مجموعته بتعادل صعب أمام مالاوي

> ياوندي«الأيام» وكالات :

> * خطف منتخب السنغال صدارة المجموعة الثانية في بطولة الأمم الأفريقية المقامة في الكاميرون ، رغم تعادله السلبي أمس الثلاثاء أمام نظيره منتخب مالاوي ليرفع أسود التيرانجا رصيدهم إلى 5 نقاط في المركز الأول مستفيدين من خسارة غينيا أمام زيمبابوي بهدفين مقابل هدف، أما منتخب مالاوي فبقي كما هو في المركز الثالث برصيد 4 نقاط وينتظر فرصة الصعود ضمن أحسن 4 ثوالث في المجموعات للتأهل لدور الـ 16.

* ولم يقدم المنتخب السنغالي العرض المتوقع منه باعتباره أحد المرشحين للفوز باللقب وتأهل للدور الثاني بإحرازه هدف وحيد في 3 مباريات ، ولم تهتز شباكه بأي أهداف حيث شهد الشوط الأول سيطرة كبيرة من جانب منتخب السنغال الذي دعم صفوفه بعودة الثنائي إدواردو ميندو وخاليدو كوليبالي ، ولكن الخطورة كانت من جانب مالاوي التي شكلت هجماته خطورة كبيرة على مرمى السنغال فيما كان ساديو ماني مصدر الخطورة لأسود السنغال وأضاع فرصة إحراز الهدف الأول في بداية اللقاء قبل أن تختفي الفعالية الهجومية للاعبي السنغال.

* وفي الشوط الثاني تغير الوضع من خلال سيطرة السنغال على مجريات الأمور ولكن التسرع في إنهاء الهجمات لم يساعدهم في إحراز هدف التقدم وسط تراجع دفاعي من مالاوي للخروج بنقطة التعادل .. وحاول اليو سيسيه المدير الفني للسنغال تنشيط الجانب الهجومي بإشراك (أحمدي دينج) ، بدلاً من حبيب ديالو ، ثم الثنائي باب جاي وفامارا ديبدهو ، ولجأ مدرب مالاوي لتأمين وسط الملعب بإشراك شيستر ومبولو بدلاً من ميشيان وموبابا.

* وتغاضى حكم المباراة الكاميروني (بليسي نجوا) عن احتساب ضربة جزاء لمالاوي بعد اللجوء لتقنية الفيديو .. وحاول المنتخب السنغالي في الدقائق الأخيرة إحراز هدف الفوز وتجنب مفاجآت مالاوي ، ولكن بقي الوضع على ما هو عليه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى